الى المدارس الخاصّة...استعدّوا!

  • مجتمع
الى المدارس الخاصّة...استعدّوا!

جملة مواقف تصعيدية تتضمنها كلمات سيلقيها اساتذة في مناسبة عيد المعلم غدا في الاونيسكو، اذ يأتي الحفل هذا العام والغصة في قلوب اساتذة حقوقهم مغبونة، بعد ان امتنعت ادارات المدارس الخاصة عن الاعتراف بالدرجات الست للاساتذة، وانتظار آخرين من المتعاقدين قبض رواتب مضى عليها سبعة أشهر.

واذ اعتبرت مصادر تربوية لـ"المركزية" ان الامر سيستمر على ما هو عليه اقله حتى الانتهاء من "همروجة" الانتخابات، لفتت الى ان لا بوادر ايجابية تلوح في الافق لناحية معالجة الملف.

واشارت المصادر الى ان الاسبوع المقبل قد يحمل مفاجآت لناحية اعادة استكمال المشاورات بين اتحاد المدارس التربوية ونقابة معلمي الخاص، اذ لا يجوز الاستمرار بالنهج المتبع، ولا بدّ من التوصل الى حل.

وأوضحت ان الاساتذة في صدد دراسة مجموعة خطوات تصعيدية تبدأ بالاضراب المفتوح في المدارس الخاصة بهدف الضغط باتجاه تطبيق كافة بنود القانون 46، واولها الاعتراف بالدرجات الست.

ولفتت الى ان الجلسة التربوية المنتظرة ستزيد الامور تعقيدا، لانها لن تبت بأي حل مباشرة، وان من الافضل معالجة الامور بالتشاور مع المعنيين، اي بين نقابة معلمي الخاص واتحاد اللجان التربوية ووزير التربية والتعليم العالي مروان حمادة.

المصدر: وكالة الأنباء المركزية