اليسوعية انتخبت...وهؤلاء الفائزون من الكتائب!

  • محليات
اليسوعية انتخبت...وهؤلاء الفائزون من الكتائب!

الانتخابات في الجامعة اليسوعية لها نكهتها الخاصة، كيف لا وهي "جامعة البشير"! صورته حاضرة ومثبّتة على حائط الجامعة، فمن هنا تخرّج، أما خطاباته فمحفورة في اذهان طلابها. إلا ان الجامعة تتعرّض منذ سنوات لمحاولات ممنهجة لتغيير صورتها، "اصحاب القمصان السود" يعتدون على الطلاب، او يحاولون منع محاضرة للمخرج اللبناني زياد دويري، وغيرها من التصرفات المرفوضة.

وسط هذه الاجواء، جرت اليوم الثلثاء انتخابات الهيئة الطالبية وفق قانون النسبية وعلى اساس الاقتراع الالكتروني، وبظلّ منافسة محتدمة بين لائحتين: الاولى مدعومة من الكتائب والقوات وتيار المستقبل، والثانية من حزب الله وحركة امل والتيار الوطني الحرّ. وانحصرت المعركة في الجامعة بفريق يؤكد ويشدد على سيادة لبنان واستقلاله والخط التاريخي لهذه الجامعة لجهة المقاومة الطالبية، وفريق آخر متساهل مع وجود السلاح غير الشرعي وفرض الامر الواقع.

رئيس دائرة الجامعات الخاصة في حزب الكتائب ميشال خوري، اشار في حديث لموقعنا، الى ان حزب الله يحاول تغيير صورة هذه الجامعة، وقال: "لذلك لا يمكن إلا ان نقف بوجهه ضمن هذا التحالف لان هذه الجامعة لها رمزيتها، فالرئيس بشير الجميّل تخرّج من هوفلان ومن ثم انطلقت منها كل كوادر المقاومة الطالبية".

واوضح خوري ان التحالف هذا العام مشابه للعام السابق وهو جمع الكتائب والقوات وتيار المستقبل بمواجهة مشروع حزب الله.

وبنتيجة اليوم الانتخابي الذي لم يعكّر صفاءه سوى إشكال بين شباب من حركة أمل وحزب الله مع القوى الأمنية أمام جامعة اليسوعية هوڤلين، فاز من مرشحي الكتائب كلٌّ من : جان بول سماحة (إدارة أعمال) إستيل الجميّل (علوم سياسية) محمد منصور (علوم إقتصادية) لين سلموني (علوم إقتصادية) باتريك جعارا (هندسة) هادي بعقليني (هندسة) جوزيف عبدالله (حقوق) جاد حاج (حقوق).

المصدر: Kataeb.org