انتحلوا صفة أمنية وحاولوا نقل مصنع لتصنيع المخدرات!

انتحلوا صفة أمنية وحاولوا  نقل مصنع لتصنيع المخدرات!

اوقف مكتب مكافحة جرائم السرقات الدولية في قوى الامن الداخلي اشخاص حاولوا نقل أدوات ومواد لتصنيع المخدرات عبر سرقتها من مصنع في بلدة بسوس إلى البقاع.

وجاء في بيان المديرية العامة لقوى الامن الداخلي، ان قوة من مكتب مكافحة جرائم السرقات الدولية في وحدة الشرطة القضائية بمؤازرة قوة من المجموعة الخاصة (SWAT) في قسم مكافحة الارهاب والجرائم الهامة، تمكنت من توقيف كل من اللبنانيين: م. ح. (مواليد عام 1988)، ن. ح. (مواليد عام 2000)، ع. ص. ش. (مواليد عام 1996) وع. ن. ش. (مواليد عام 1988)

وتم القاء القبض عليهم في  محلة جسر المديرج، بعد ان كانوا على متن آلية نوع "رانج روفر" لون اسود، وضبط بداخلها 4 سترات مدوّن عليها اسم احد الاجهزة الامنية، بندقية حربية، كما ضبط مع الاخير بطاقتي هوية وتسهيل مرور مزورتين.

وبالتحقيق معهم، اعترفوا بقيامهم بالتخطيط لنقل مصنع لتصنيع المخدرات من منطقة بسوس الى البقاع، عبر سرقة مواد وادوات تستعمل لهذه الغاية من داخله لصالح تاجر المخدرات (ج. ش.)، وذلك من خلال انتحالهم صفة امنية.

كما تبين ان (ع. ن. ش.) مطلوب للقضاء بموجب 7 مذكرات عدلية بجرائم: محاولة قتل، تجارة مخدرات، خطف، اطلاق نار، نقل اسلحة حربية.

وقد تمت مداهمة المصنع، وضبطت كميات كبيرة من المواد الاولية والآلات والادوات التي تستخدم في تصنيع المخدرات.

واشار البيان الى انه تم احالة الموقوفين الى مكتب مكافحة المخدرات المركزي للتوسع بالتحقيق  معهم، وتم ختم المصنع بالشمع الاحمر بناء لإشارة القضاء المختص، والعمل جار لتوقيف باقي المتورطين.

 

المصدر: Kataeb.org