انتخابات نقابة المعلمين...معركة الكتائب ونعمة محفوض بمواجهة السلطة

  • محليات
انتخابات نقابة المعلمين...معركة الكتائب ونعمة محفوض بمواجهة السلطة

تتواصل عمليات فرز الاصوات في انتخابات نقابة معلّمي المدارس الخاصة والتي جرت بين لائحتين، من جهة لائحة تضم مجمل أحزاب السلطة برئاسة رودولف عبود، مدعومة من حركة أمل، والقوات اللبنانية والتيار الوطني الحر وتيار المستقبل وحزب الله وآخرين والثانية برئاسة من قاد معركة السلسلة وفرض معادلة "السلسلة تموّل من الإصلاح وسدّ مكامن الفساد لا من الضرائب"، أي نقيب المدارس الخاصة الحالي نعمة محفوض مدعوما من حزب الكتائب الذي شارك معه في اللائحة عبر مرشّحه إلى عضوية مجلس النقابة الأستاذ مجيد العيلي، والمجتمع المدني ومستقلين على ان يعلن النتيجة مدير عام وزارة العمل جورج أيدا عند الانتهاء من الفرز.

إضافة إلى العيلي تضم لائحة مواجهة السلطة كلا من مها أنطوان العرموني طوق، علاء سمير شمعون، ياسر ناهي الحسين. وتجرى الانتخابات في سبعة مراكز منتشرة في بيروت وسائر المحافظات اللبنانية في حين يبلغ عدد المقترعين المسجلين ضمن لوائح الشطب في بيروت 2200 مقترع.

وفي السياق عينه، وبعد انطلاق العملية الإنتخابية، غرّد رئيس حزب الكتائب النائب سامي الجميّل على حسابه الخاص عبر تويتر تعليقا على الحدث اليوم قائلا: "نعمة محفوض ... ضمانة لاستقلالية نقابة المعلّمين".

وفي أول تعليق له بعد انطلاق العملية الإنتخابية شدّد نقيب المعلمين في المدارس الخاصة نعمة محفوض على أنه "سيقدم طعنا في الانتخابات بعدما وصلته أخبار بمنع مندوبيه في صيدا من دخول صناديق الاقتراع، واعتبرها مؤامرة تستهدفه".

وأشار محفوض إلى ان "ما يطلبه هو ان تبقى النقابة لكل المعلمين"، لافتا الى ان "ترشيحه جاء بناء على طلب زملائه".

وفي تصريح للمرشح إلى عضوية نقابة المعلمين مجيد العيلي، أكّد أنّه لا يستبعد وجود مؤامرة لمنع دخول مندوبي لائحة نعمة محفوض. وأشار الى أنّ هناك تشطيبا في لائحة أحزاب السلطة المقابلة والمعركة ديمقراطية وعلى أشدّها.

من جهته، نفى الأستاذ وليد جرادي ما ورد على لسان محفوض، مؤكدا "أن ما حصل على أبواب بعض مراكز الاقتراع هو أن المندوبين لا يحملون صفة رسمية وليسوا أساتذة".

وأكّد المرشح في التيار الوطني الحر لمركز نقيب المعلمين في المدارس الخاصة رودولف عبود من جهته أننا "لسنا ضد سلسلة الرتب والرواتب والنقيب يعلم مدى دعمنا طوال الخمس سنوات الماضية"، مشددا على انه "لا احد يتدخل معنا ونعمل من منطلق نقابي بحت".

 

المصدر: Kataeb.org