انطلاق معركة عفرين!

  • إقليميات
انطلاق معركة عفرين!

قال الرئيس التركي رجب اردوغان، إن العملية العسكرية في عفرين "بدأت فعليا على الأرض"، وأعلن أن هدف جيشه المقبل سيكون مدينة منبج التي تسيطر عليها القوات الكردية.

واعتبر اردوغان أن "تركيا لن تكون في أمان ما دامت سوريا غير آمنة" معلنا أن العملية ستشمل مدينة منبج السورية أيضًا، في وقت لاحق.

وأضاف أنه "طالما لم يتم حتى الآن الوفاء بالوعود التي قطعت لنا بشأن منبج، فلا أحد يستطيع إبلاغنا بما ينبغي علينا فعله بهذا الخصوص".

تابع الرئيس التركي: "سنطهّر دنس الإرهاب الذي يحاول تطويق بلادنا حتى حدود العراق".

وتساءل: "أتعلمون من هو المحتل في سوريا؟ إنه كل من يقتل الشعب السوري بجميع فئاته بمن فيهم الأطفال. وهل هناك محتل أكبر ممن قتل قرابة مليون شخص؟".

ولم يوفّر الرئيس التركي الفرصة في التذكير بالدولة العثمانية، حيث قال إن "وجودنا في هذه الجغرافيا منذ 1000 عام، هو بفضل شجاعتنا وصبرنا، ولن نتوانى عن القيام بمسؤولياتنا".

وتعتبر أنقرة القوات الكردية المنتشرة شمالي سوريا، امتدادا لمتمردي حزب العمال الكردستاني الذين يقاتلون تركيا، وتعهدت بمهاجمتهم وحشدت القوات والدبابات على الحدود. وتسعى تركيا بقيادة اردوغان إلى منع الأكراد من إقامة إقليم حكم ذاتي في شمال سوريا، وهو السبب الحقيقي وراء الحملات التي يشنها هناك.

المصدر: Kataeb.org