انفجار مجهول المصدر يهزّ نيويورك

  • دوليّات
انفجار مجهول المصدر يهزّ نيويورك

أعلنت شرطة نيويورك في الولايات المتحدة أن "انفجارا مجهول المصدر" وقع صباح الاثنين وسط مانهاتن، قرب بورت اوثوريتي للحافلات، وسط أبناء عن اعتقال مشتبه به.

وافادت صحيفة "نيويورك بوست" أن عددا من الأشخاص أصيبوا بجروح. كما أشارت تقارير وسائل إعلام إلى اعتقال شخص إثر الانفجار.

وذكرت الشرطة أنها أخلت 3 خطوط للمترو ومحطة حافلات رئيسية، في حين أفادت وسائل إعلام محلية بحدوث تدافع بين الناس نتيجة الهلع.

وأعلن البيت الأبيض أنه تم إبلاغ الرئيس الأميركي دونالد ترامب بالانفجار، الذي وقع بالقرب من الشارع 42 على الجادة الثامنة في مانهاتن، في مكان ليس بعيدا عن ساحة تايمز سكوير.

في هذا القوت قالت مصادر في الشرطة الأميركية للـCNN، إن القنبلة التي انفجرت قرب سلطة الموانئ في منهاتن بنيويورك، كان يرتديها شخص، وأنها انفجرت لخلل ما أو قبل الموعد المحدد للخطة، على حد تعبيرهم.

وبيّنت المصادر أن الشخص الذي كان يحمل القنبلة لم يقتل وأصيب بجروح فقط، لافتة إلى أنه لا توجد تقارير عن وقوع إصابات أخرى في هذا الحدث الذي وقع على بعد مربع سكني واحد من منطقة تايم سكوير الشهيرة والمزدحمة بالعادة.

ويذكر أن مصادر أمنية قالت إن الانفجار ناجم عما يشبه قنبلة أنبوبية منزلية الصنع، دون تقديم تفاصيل إضافية، في الوقت الذي قالت فيه مصادر في إدارة فرق الإطفاء بالمدين إن البلاغ جاء في تمام الساعة الـ7:19 صباحا أي أنه في وقت الذروة الصباحية.

المصدر: Kataeb.org