اوروبا تتأهب

  • دوليّات
اوروبا تتأهب

فور وقوع التفجيرات الارهابية في بروكسل، اعلن عدد من الدول الاوروبية عن تشديد الاجراءات الامنية وخصوصاً في المطارات ومحطات القطار في انحاء اوروبا.

وفي هذا الاطار، شددت السلطات الفرنسية الإجراءات الأمنية في مطار شارل ديغول. وأوضح مصدر لـ"وكالة فرانس برس" أنه "يتم تطبيق اجراءات الوقاية والأمن في كل من مباني المطار الثمانية وفي المحطتين مع فرض رقابة على القطارات القادمة من بروكسل وتعبئة فرق رصد العبوات بواسطة الكلاب المدربة".

كذلك اعلنت لندن عن تشديد الإجراءات الأمنية في مطاري غيتويك وهيثرو. وتم تشديد الإجراءات الأمنية في الأماكن الحيوية ببريطانيا. 

من جانبها، اتخذت ألمانيا اجراءات أمنية مشددة في مطار فرانكفورت، احد اكبر مطارات اوروبا، على ما أعلنت الشرطة الفدرالية الالمانية لـ"وكالة فرانس برس." وقالت متحدثة باسم الشرطة "بالنسبة للمطارات الالمانية الاخرى، لا يمكنني الادلاء باي تصريح اننا في مرحلة التقييم".

كما فرضت هولندا تدابير امنية مشددة في مطاراتها اثر الانفجارات التي هزت بروكسل كما عززت اجراءات المراقبة على حدودها مع بلجيكا، بحسب ما افادت الاجهزة الهولندية لمكافحة الارهاب اليوم. وقالت الاجهزة على موقعها الالكتروني: "نتخذ هذه التدابير الاضافية من باب الحيطة وهذا يعني دوريات اضافية للدرك في مطار شيبول وفي روتردام واندهوفر، ومراقبة معززة على الحدود الجنوبية".

 

المصدر: Kataeb.org