اوساكا المتألقة تهزم سيرينا ويليامز في بطولة ميامي للتنس

  • رياضة
اوساكا المتألقة تهزم سيرينا ويليامز في بطولة ميامي للتنس

تغلبت نعومي اوساكا الفائزة ببطولة انديان ويلز 6-3 و6-2 على سيرينا وليامز الحاصلة على 23 لقبا في البطولات الأربع الكبرى يوم الأربعاء لتبلغ الدور الثاني في بطولة ميامي المفتوحة للتنس بعد انتصار اخر كبير للاعبة اليابانية الصاعدة البالغ عمرها 20 عاما.

وحافظت كل منهما على إرسالها في بداية المباراة الأولى بينهما على الإطلاق إلى أن حصلت اوساكا على فرصة كسر الإرسال عند التعادل 3-3 ولم تستطع سيرينا التعامل مع ضربة خلفية سقطت عند قدميها.

وكسرت المصنفة 22 عالميا إرسال سيرينا مرة أخرى بعد سلسلة من التعادلات لتفوز بالمجموعة الأولى.

وكان إرسال اوساكا وردها للكرات أكثر قوة في المجموعة الثانية وكسرت إرسال سيرينا لتتقدم 3-1 ولم تتعرض لأي خطر بعد ذلك.

وانتهت المباراة بعدما ارتكبت سيرينا خطأ سهلا إذ أطاحت بضربة أمامية خارج الملعب لترسل اوساكا إلى الدور الثاني ومواجهة الاوكرانية ايلينا سيفتولينا المصنفة الرابعة عالميا.

وقالت اوساكا في مقابلة بجانب الملعب ”كنت متوترة للغاية عندما نزلت إلى أرض الملعب. لا أعلم هل يعرف أحدكم ذلك لكن سيرينا هي لاعبتي المفضلة.

لذا اللعب ضدها بمثابة الحلم. أنا ممتنة للغاية لمواجهتها والأمر الرائع أنني فزت“.

وما زالت سيرينا، البالغ عمرها 36 عاما والتي خاضت مباراتها الرابعة منذ أن وضعت طفلتها الأولى في سبتمبر ايلول، تحاول العودة لمستواها ورغم أنها أظهرت قوتها المعتادة عانت في التحرك بسهولة على أرض الملعب.

وبدت اوساكا أكثر حيوية رغم أنها خاضت سبع مباريات في انديان ويلز لتحصد لقبها الأول يوم الأحد الماضي.

وشعر البعض أنه من الظلم أن مسؤولي ميامي المفتوحة سمحوا بمواجهة سيرينا الفائزة باللقب ثماني مرات ضد اوساكا في الدور الأول.

وقالت لينزي دافنبورت المصنفة الأولى عالميا سابقا لتنس تشانل ”كان يجب أن تحصل سيرينا على تصنيف استثنائي لكن رابطة اللاعبات المحترفات يجب أن تستخدم التصنيف الحالي.

يحدث ذلك في منافسات الرجال. هذه بطولة كبيرة لا يجب أن يحدث فيها ذلك“.

ويأتي فوز اوساكا على سيرينا ضمن اخر انتصاراتها على لاعبات بارزات.

وتغلبت اللاعبة اليابانية في انديان ويلز على ماريا شارابوفا الحاصلة على ألقاب في البطولات الأربع الكبرى وكارولينا بليسكوفا المصنفة الخامسة وسيمونا هاليب المصنفة الأولى عالميا.

المصدر: Reuters