باسيل: لا لتكريس وزارات لطوائف لكننا نتساهل

  • محليات
باسيل: لا لتكريس وزارات لطوائف لكننا نتساهل

اكد رئيس التيار الوطني الحر وزير الخارجية في حكومة تصريف الأعمال جبران باسيل أن نضالنا السياسي هو احد  وسائل الحفاظ على وجودنا الحر مشيرا الى ان الحكومة التي نحن بصدد البحث في تأليفها هي أحد أوجه الشراكة.

ولفت الى ان التيار الوطني الحر لا يطالب الا بالعدالة بين الكتل وبخاصة بعد الانتخابات في حكومة وحدة وطنية على اساس معيار واحد، مضيفا: لا مطلب لدينا الا العدالة ولم نضع اي شرط او فيتو على احد ولم نرفض اي شيء الا بمنطق العدالة ونأمل العودة اليه بعدما اضعنا ثلاثة اشهر واكثر.

واكد أننا لسنا معنيين بالمشاكل المطروحة امام رئيس الحكومة، لأننا لا نطرح اي مشكلة او عقدة خاصة ان هناك امورا كان يمكننا ان نحولها الى عقد ولم نفعل، فنحن لا نزال مصرين على عدم تكريس وزارات لطوائف من مالية وداخلية وطاقة وغيرها لكننا نتساهل.

وأشار الى أن العقد الموجودة امام رئيس الحكومة مصدرها الافرقاء الذين يطرحونها وهو يقوم بمعالجتها ونحن نساعده قدر الامكان ونتمنى له التوفيق سريعا وننتظر ان ينتهي من المشكلات الثلاثة الاساسية المطروحة امامه وكنا نتأمل ان يتم هذا الامر في هذين اليومين وان شاء الله ننتهي قريبا، وتابع: ننتظر تأليف حكومة وحدة وطنية على معايير العدالة والتوازن والشراكة وبغير هذه الطريقة لا تقوم حكومة ولا تعمل بطريقة صحيحة ولا تعطي نتائج للبنانيين والبلد,

المصدر: Kataeb.org