باسيل: وصف "حزب الله" بـ "الارهابي" غير مقبول

  • محليات
باسيل: وصف

أكد وزير الخارجية جبران باسيل، أن «وصف الجامعة العربية لـ (حزب الله) بأنه إرهابي أمر غير مقبول بالنسبة لنا، وقد أعلنا تحفظنا على ذلك التوصيف».

وأشار إلى أن «وصف الحزب بالإرهابي لا يتوافق مع المعاهدة العربية لمكافحة الإرهاب»، مضيفا، ان «الحزب مصنّف في الأمم المتحدة، ولديه تمثيل واسع من اللبنانيين ومكوّن أساسي لدينا ويحظى بكتلة نيابية ووزارية وازنة في مؤسستنا الدستورية، ونحن وافقنا على بقية بنود القرار، وكان من الطبيعي ألا نقبل بوصف الحزب بالإرهابي».

وشدد على «إدانة بيروت للاعتداءات التي تتعرض لها بعثات السعودية في إيران، وأيضا تستنكر وتدين أي تدخل في الشؤون الداخلية للدول العربية، وذلك موقف الجمهورية اللبنانية وحكومتها، لكن تصنيف حزب الله كمنظمة إرهابية، أمر آخر ويخضع لمعايير أخرى غير متفق عليها من دول عدة على المستوى الدولي والعربي».

وأشار، إلى أن «لبنان تفهم موقف النأي بالنفس الذي اتخذته بعض الدول العربية، لأنه متوازن مع الموقف اللبناني ولا يعطل الإجماع العربي ولا يمنع صدور قرار التضامن مع لبنان»، مضيفا ان «لبنان أيّد من دون النأي بالنفس القرار المتعلق بالأوضاع في سورية، لأن القرارهذه المرة أتى من ضمن مدرجات القرار الدولي الأخير في مجلس الأمن، الذي يضع العملية بأيدي السوريين ليقرروا مصيرهم بأيديهم».

المصدر: الراي الكويتية