باسيل يخالف كلام ناجي حايك

  • محليات

خالف رئيس التيار الوطني الحر جبران باسيل كلام عضو المجلس السياسي في التيار ناجي حايك والذي كان الشرارة لتصريحات رشيد جنبلاط وبالتالي توقيفه قبل اطلاق سراحه.

باسيل شدد عبر تويتر على ان المصالحة في الجبل أغلى من ان تؤثر فيها عبارات من الماضي الذي تخطيناه داعيا الى العودة الى لغة العقل مهما اختلفنا في السياسة.

وقال:" لا للعودة لا للاحادية ولا للماضي ونبش الاحقاد ، بل تمسّك بالشراكة الكاملة المبنية على التآخي. تحية الى كل اهلنا في الجبل ورحم الله جميع شهداء الوطن".

وكان حايك الذي هاجم جنبلاط والدروز بعنف قد تراجع عما نشره فقال:"في خضم النقاش السياسي، نشر كلام على صفحتي على مواقع التواصل الاجتماعي شكل اساءة لطائفة الموحدين الدروز التي اكن لها كما لجميع الطوائف كل الاحترام والمودة".

وقال في بيان: "اذ أني اعتذر عن هذا الكلام، اعتبر ان تحريف التفسير هو مناف لحقيقة مقصدي ومخالف لتفكيري ومدرستي الوطنية الحريصة على المصالحة في الجبل وعلى التعايش بين جميع المكونات في لبنان. ومنعا لأي تفاقم اتمنى على الجميع عدم الإنزلاق الى الفتنة وحصر النقاش في الإطار السياسي البحت حفاظا على وحدتنا وصونا لوطننا لبنان".

المصدر: Kataeb.org