باسيل يغمز من قناة جعجع: حصة الرئيس الوزارية لا ترتبط بمرحلة معينة

  • محليات
باسيل يغمز من قناة جعجع: حصة الرئيس الوزارية لا ترتبط بمرحلة معينة

غمز رئيس التيار الوطني الحر جبران باسيل من قناة رئيس حزب القوات سمير جعجع مشيرا الى ان حصة الرئيس الوزارية لا ترتبط بمرحلة معينة ولا يجب العودة الى اخطاء استراتيجية ارتكبت منذ الطائف بهدف تحقيق مكسب سياسي مؤكدا أنه "لا يمكن اللعب بهذه المقومات والتنازل عنها لأن شخصا ما يتطلع الى مكسب سياسي".

ولفت باسيل الى أن حصة الرئيس داخل الوزارة البعض بالطائف قال أنها يجب أن تكون الثلث ونحن لم نصل الى هنا، ولا يجب حسابها على عدد النواب".

وقال بعد اجتماع تكتل لبنان القوي:" ان اكثر من سفير سألني عن تشكيل الحكومة وكنت اجيب بكل ديبلوماسية وتهذيب ان هذا شأن داخلي ونأمل اعتماد هذا النفس الوطني في التأليف".

ولفت على صعيد آخر الى انه لا يمكن حل مسألة النزوح من دون قرار وطني مستقل والمبادرة الروسية تأتي ليستفيد منها لبنان وهي تكرّس توازنا على المستوى الدولي حتى لا تربط العودة بالحل السياسي وقال:"اننا نرحب بتلك المبادرة وندعمها ومنخرطون بانجاحها ونريد عودة السوريين ضمن شروط العودة الآمنة".

وأضاف:" مدعوون للنظر الى مصلحة لبنان واقتصاده ومصلحة الشعب السوري بالعودة وليس الى مصالح اقليمية".

باسيل اكد ان التيار ليس فقط لا يغطّي اي عملية خروج على الآداب والأخلاق على مواقع التواصل بل يدعو القضاء الى التحرك حتى ضد اي ناشط او متحمس للتيار وقال:"انا ابدأ بالتيار قبل الآخرين فالمس بالمقدسات مرفوض والشهيد هو شهيد الوطن بغض النظر عن اي انتماء".

المصدر: Kataeb.org