بالارقام: الأسعار الجديدة لباقات الإنترنت من شركتي "ألفا" و "تاتش"

  • محليات
بالارقام: الأسعار الجديدة لباقات الإنترنت من شركتي

أعلنت شركة ألفا، بإدارة أوراسكوم للاتصالات، انها باشرت بدءا من صباح اليوم الاثنين، تطبيق التعرفة المخفضة الجديدة على كل باقات الانترنت والتي سبق لرئيس مجلس الادارة المدير العام مروان الحايك أن أعلن الاسبوع الماضي انها ستدخل حيز التنفيذ صباح اليوم.

وبموجب التعرفة الجديدة، خفضت ألفا أسعار الانترنت بنسبة تتراوح بين 10 و20%، وفق الآتي:

- 1.5GB باقة : 17 دولارا في الشهر بدلا من 19 دولارا.

- 5GB باقة : 23 دولارا في الشهر بدلا من 29 دولارا.
- 10GB باقة : 39 دولارا في الشهر بدلا من 49 دولارا.
- 20GB باقة : 59 دولارا في الشهر بدلا من 69 دولارا.
- 30GB باقة : 79 دولارا بدلا من 99 دولارا.
- 40GB باقة : 99 دولارا في الشهر بدلا من 119 دولارا.
- 60GB باقة : 119 دولارا في الشهر بدلا من 149 دولارا.

الحايك

وأكد الحايك "ان هذه الخطوة التي تأتي بالتنسيق الكامل مع وزارة الاتصالات وبتوجيه من الوزير بطرس حرب، هي خبر سار لجميع مشتركي ألفا وتصب في سياق استراتيجيتنا لمواكبة حاجات المشتركين خاصة لجهة الداتا وهو ما تدل عليه الأرقام. فقد وصلت نسبة اختراق الهاتف الذكي على الشبكة إلى 86%".

ورأى "ان هذه الخطوة تأتي في وقت تعمل ألفا على مد شبكة ال4G+ في كل لبنان ضمن خطة 2020، مما يتيح لمشتركي ألفا الإستفادة من اكبر كمية من البيانات بأسعار أقل".

تاتش

كما أعلنت من جهتها شركة زين المدير المشغل للشبكة الثانية في لبنان بشخص نائب رئيس مجلس إدارة مجموعة زين ورئيس مجلس الإدارة المدير العام لشركة تاتش بدر الخرافي، عن طرح مجموعة شاملة من حزمات الانترنت المخفضة التي تلبي حاجات المستهلكين اللبنانيين، استكمالا لطلب وزير الاتصالات بطرس حرب في 14 أيلول بتخفيض أسعار خدمة الانتنرت، ودعما لخطة وزارة الاتصالات 2020.

وأوضحت في بيان اليوم، أن "خطط التسعير الجديدة التي تشمل تخفيضات تصل لحد ال 40% تتطلب موافقة وزارة الاتصالات المسبقة المتوقع الحصول عليها قريبا، إذ على أساسها تسري الأسعار المخفضة خلال شهر تشرين الأول 2016".

وفي ما يلي الحزم الجديدة وأسعارها: 

المصدر: Kataeb.org

popup close

Show More