بالصورة- إشكال فرديّ يتطوّر الى تضارب بين القوات والتيار في كلية الحقوق

  • محليات
بالصورة- إشكال فرديّ يتطوّر الى تضارب بين القوات والتيار في كلية الحقوق

طرقت المشاكل الحزبية من جديد باب الجامعة اللبنانية وتحديداً كلية الحقوق الفرع الثاني. فقد تطوّر إشكال فردي في الكلية في جل الديب إلى تضارب بين طلاب من مناصري القوات اللبنانية وآخرين من التيار الوطني الحرّ. على الفور تدخّلت إدارة الجامعة وفرق من الجيش اللبناني والقوى الامنية لتهدئة الوضع.

وقد ادى الاشكال الى سقوط جريح، تم نقله الى المستشفى. كما تقوم القوى الامنية بالاستماع الى افادات الطلاب.

 ولاحقا، صدر عن مصلحة طلاب "القوات اللبنانية" البيان الآتي:

“في خضم الحديث عن مرسوم التجنيس وتوقيع رئيس الجمهورية ميشال عون عليه، جرى حوار بين مجموعة من طلاب “القوات اللبنانية” ومجموعة من التيار “الوطني الحر” في الجامعة اللبنانية – كلية الحقوق والعلوم السياسية – الفرع الثاني، وهو من الحوارات اليومية التي تشهدها كلية الحقوق، شدد خلاله الرفاق على ضرورة الحفاظ على الهوية والأرض اللبنانية.

وللأسف الشديد، عمد بعض عناصر التيار “الوطني الحر” بعد ان استفزهم موقف “القوات” المدافع عن الهوية اللبنانية والرافض لمرسوم التجنيس، للإعتداء عمدًا على أحد الرفاق، في تصرف غير مقبول ولا يمت للديمقراطية وحرية التعبير بصلة.

وعليه، يهم مصلحة طلاب “القوات اللبنانية” التأكيد أن هذا التصرف “الصبياني” غير مقبول وغير سليم. وبالتالي، إن كل الأمور تبقى رخيصة ولا معنى لها أمام وجوب الحفاظ على الهوية اللبنانية وكل شبر من الـ١٠٤٥٢ اللذان لم ولن تبخل “القوات” يومًا بتقديم كل شيء لأجلهما.

ختامًا، تشدد مصلحة الطلاب في “القوات اللبنانية” على تمسكها بالمصالحة المسيحية ومفاعيلها، وتدعو عناصر التيار “الوطني الحر” للبقاء تحت سقف تفاهم معراب، وترك الخلاف سياسيًا بحت، ومعالجة الإختلافات ضمن الحوار والأساليب الديمقراطية التي تشكل الأساس الصلب لإتفاق معراب”.

 

المصدر: Kataeb.org

popup closePierre