بالصورة- قطعوا الاشجار وضربوا طلاب المدرسة

  • متفرقات

تعرّض عدد من طلاب مدرسة الاب خليفة (المؤسسة اللبنانية الحديثة) - الفنار للاعتداء من قبل عمال كانوا يقطعون أشجارا معمرة في جوار مدرستهم، يعود عمر بعضها الى أكثر من مئتي سنة.

وأوضح مدير المدرسة مارون خليفة "أن طلاب المدرسة وبالتنسيق مع نادي البيئة فيها، وعندما رأوا الاعتداء الصارخ على البيئة والطبيعة في جوار مدرستهم، قاموا بالاعتراض على عملية القطع بشكل سلمي وحضاري، مطالبين بحماية البيئة والطبيعة ورافعين اوراقا كتب عليها شعارات منددة بعملية القطع. فقام العمال الذي يقومون بعملية القطع بضربهم بالحجارة واطلاق الشتائم عليهم وعلى مدرستهم".

وتابع: "فما كان من ادارة المدرسة الا طلب قوى الامن الداخلي لوقف ما يحصل من ضرب للتلامذة الى التمادي في قطع هذه الاشجار المحيطة بالمدرسة. وعلى الفور حضروا واوقفوا العمال المعتدين على التلامذة وطلبوا المتعهد الذي ابرز رخصة من وزارة البيئة بالسماح له بالقطع من اجل قيام بناء جديد في المكان".

وختم: "كنا نعيش في منطقة بيئية رائعة تحوطنا الاشجار من كل جانب، وبتنا اليوم، نعيش في منطقة مقفلة أمام انظارنا بالاسمنت والحديد، في منطقة تغيب عنها الاشجار الخضراء وكل ما يرمز الى الطبيعة الجميلة".

المصدر: Kataeb.org

popup closePierre