بالصور: أكاليل من الزهر على ضريح الرئيس المؤسس بيار الجميّل

  • محليات

وضع النائب غسان مخيبر باسم رئيس الجمهورية اللبنانية العماد ميشال عون إكليلا من الزهر عند تمثال رجل الاستقلال مؤسس حزب الكتائب اللبنانية الشيخ بيار الجميّل في بكفيا، في حضور الرئيس أمين الجميّل، رئيسة بلدية بكفيا- المحيدثة السيدة نيكول الجميّل.

بعدما أدت ثلة من الجيش اللبناني التحية، وضع مخيبر الاكليل على وقع لحن الموت كما وضع الرئيس الجميّل اكليلا مماثلا، كذلك وضعت اكاليل باسم رئيس حزب الكتائب النائب سامي الجميّل وبلديتي بكفيا- المحيدثة وساقية المسك- بحرصاف وقسم بكفيا الكتائبي، ثم أنشد الجميع النشيد الوطني.

وقال مخيبر: "شرفني كل من فخامة رئيس الجمهورية العماد ميشال عون ودولة رئيس مجلس النواب ودولة رئيس مجلس الوزراء ان امثلهم في هذه المناسبة الجلل وهي استذكار رجالات الاستقلال وخصوصا اليوم نستذكر كبير من كبار هذه الجمهورية الذين صنعوا استقلالها المرحوم المغفور له الشيخ بيار الجميل". 

أضاف: "تقوم الدولة في هذه المناسبة بأكثر من عمل رسمي وبروتوكولي وهو واجب ان نتذكر كل من صنعوا هذا السلام وهذه الدولة التي نعيش في ظلها اليوم. نتذكر هذا الاستقلال الاول الذي صنعه الرجالات الاوائل ومنهم الشيخ بيار الجميل، انما لا ننسى ان الاستقلال عمل مستمر وسقط في سبيله رجالات كبار آخرون. لقد سقطوا في سبيل ما نسميه الاستقلال الثاني واخص بالذكر كل من الشيخ بيار امين الجميل وفخامة الرئيس بشير الجميل والعديد من رفاقهم ومن شهداء الجيش اللبناني وقوى الامن الذين اعطوا دمهم في سبيل ان يكون لنا امن واستقرار وديمقراطية في دولة نعتبر فيها ان العمل من اجل الاستقلال هو عمل يومي دائم ومستمر يحتاج لتضافر جهود الجميع".

وختم: "نتعهد كلنا ان نكون يدا واحدة ليبقى لبنان سيدا حرا مستقلا وديموقراطيا". 

وقد حضر العميد مروان فاضل ممثلا قائد الجيش العماد جان قهوجي، رئيس بلدية ساقية المسك- بحرصاف ميشال نصر، رئيس بلدية العطشانة جورج جبور، المونسنيور بيار النهري، مختاري بكفيا سليم الراعي وناجي معتوق، مختار ساقية المسك جان سمعان، مختار بحرصاف ناجي الجلخ، مدير مهنية بيت شباب عصام الجميل والاساتذة والطلاب، رئيس قسم بكفيا الكتائبي انطوان سعادة، رئيس جمعية تجار بكفيا منصور زين وحشد من الكتائبيين واهل المنطقة.

المصدر: Kataeb.org