بالصور- اختتام الايام التراثية في سكة القطار في طرابلس..

  • متفرقات

اختتمت جمعية "تراث طرابلس لبنان" أيامها التراثية بنسختها الثالثة أمس، في محطة سكة الحديد في طرابلس – الميناء، بمشاركة الفنان اللبناني القدير بديع أبو شقرا الذي أثنى على جهود القيمين على هذا الحدث الاستثنائي، مشيراً إلى أن "طرابلس تضم شواهد على أهم الحضارات في الشرق الأوسط وهذا لا يُحمّلنا جميعاً مسؤولية المحافظة عليها"، كاشفاً عن أن "مجرد الدخول إلى محطة القطار انتابني شعور بالرهبة لعظمة المكان، والآن أشعر أنني أود أن أعود إلى هنا مرة أخرى".

تخلل اليوم الثاني الذي شارك فيه المئات من أبناء الفيحاء والجوار، عرض أزياء للمصمم العالمي كريستيان معوض الذي مزج في تصاميمه بين التراث والحداثة ولقى إعجاباً كبيراً من الحاضرين. بالإضافة إلى عروضٍ فنية ومسرحية متعددة بدأت بحفل غنائي للسوبرانو منى حلاب والباريتون "جونبارت" وعازفة البيانو أولغا بولون، ثم عزف منفرد على البيانو للسيدة نيللي عكاري رحولي، وعزف للفنانة فاديا دوماني وفرقتها. إلى جانب عروض مسرحية وسينمائية مختلفة.

في الختام شكرت رئيسة الجمعية السيّدة جمانة شهال تدمري جميع المشاركين والحاضرين والذين ساهموا بنجاح هذا النشاط الذي شهد إقبالاً كثيفاً واستطاع أن يُعيد الحياة لسكة القطار وأن يُحرّك العجلة الاقتصادية في عاصمة الشمال طرابلس.

 

 

المصدر: Kataeb.org