بالصور: انتخاب رئيس جديد لمصلحة الطلاب في حزب الكتائب

  • محليات

أقفلت صناديق الاقتراع  في انتخابات رئاسة مصلحة الطلاب في حزب الكتائب في بيت الكتائب المركزي في الصيفي عند السادسة مساء لتبدأ عملية فرز الأصوات.

ويتنافس في الانتخابات المرشحان: انطوني لبكي نائب الرئيس الحالي، وادي نادر رئيس دائرة الجامعات الخاصة.

وكانت صناديق الاقتراع قد فتحت عند العاشرة صباحاً وشارك في الانتخابات الطلاب ورواد الجامعات من حاملي البطاقة الحزبية.

رئيس مصلحة الطلاب الحالي رالف صهيون أشار في حديث عبر صوت لبنان 100.5، الى ان الانتخابات الطلابية ستُنتج قيادة شبابية منتخبة من القاعدة الشبابية الكتائبية، لافتا الى ان العملية تجري على اساس المشروع وليس الشعار .

وتابع:" ان الشباب يبدون رأيهم بصوتهم الحر وراء الستار لاختيار قيادتهم الشبابية وهذه هي اهمية الانتخابات".

وكانت مصلحة الشباب والطلاب وتمهيداً للانتخابات وفي خطوة رائدة هي الأولى من نوعها يقدم عليها حزب سياسي في لبنان قد نظمت مناظرة بين المرشحين للمنصب انطوني لبكي نائب الرئيس الحالي للمصلحة وادي نادر رئيس دائرة الجامعات الخاصة الحالي . حضر جانباً منها رئيس الكتائب  النائب سامي الجميّل ، نائب الأمين العام باتريك ريشا، رئيس مصلحة الطلاب والشباب رالف صهيون الى حشد من الطلاب.

المرشح لرئاسة مصلحة الطلاب في حزب الكتائب ادي نادر الذي ادلى بصوته أكد في حديث عبر صوت لبنان 100.5 ان مبدأ الديمقراطية اساسي في حزب الكتائب، وقد اثبت ذلك عبر انتخاب رئيس الحزب والمكتب السياسي وصولا الى مصلحة الطلاب.

وتابع:" اليوم هو عرس ديمقراطي نأمل ان ينسحب على جميع الاحزاب وان يقوموا بانتخاب رؤساء المصالح والا يتم تعيينهم من قبل قياداتهم الحزبية"، مضيفا:" في السنتين المقبلتين، سنُغيّر الفكرة الموجودة لدى المواطنين حول الاحزاب، وسنطوّرها".

نادر وفي حديث عبر mtv قال: نحن حزب ديمقراطي وبدأت الديمقراطية برئاسة الحزب واليوم انتقلت الى رئاسة مصلحة الطلاب.

 

المرشح لرئاسة مصلحة الطلاب في حزب الكتائب ونائب الرئيس الحالي انطوان لبكي الذي أدلى بصوته أيضا أشار الى ان تجربة المناظرة التي جمعت المرشحين لرئاسة المصلحة كان الهدف منها ادخال فكر واسلوب جديد على الحياة السياسية عموما وعلى الحياة الحزبية خصوصا، مضيفا:" حزب الكتائب سبّاق في اعتماد الطرق والاساليب المتطورة والحضارية في العمل السياسي".

لبكي وفي حديث عبر صوت لبنان 100.5، قال:"التجربة التي نخوضها اليوم هي فرصة منحنا اياها الحزب لاختيار رئيس لمصلحة الطلاب".

لبكي وفي حديث عبر mtv لفت الى اننا نخوض هذه الانتخابات بروح ديمقراطية ومنذ شهرين ننظم الحملة الانتخابية على أساس مشاريع.

وعن التنافس بينه وبين زميله إدي نادر أشار الى اننا في الكتائب وان كانت لدينا أفكار متقاربة لكن هذا لا يؤثر على الجانب الشخصي، مضيفا: لقد قدمت برنامجا وقمت بجولة على الرفاق واتمنى ان اكون قد كسبت ثقة الطلاب وأن تكون النتيجة ايجابية.

المصدر: Kataeb.org