بالصور: بكفيا تتحضّر للميلاد... ونيكول الجميّل لـKataeb.org: هدفنا زرع فرحة العيد في قلوب الناس

  • خاص

مع بداية شهر الأعياد المجيدة، ترتدي المناطق اللبنانية حلّة العيد، كل منطقة على طريقتها، وتسعى الى إحياء أجواء من الفرح والبهجة في قلوب الناس احتفالا بولادة المسيح.

تتميّز بكفيا بأسلوب خاص في عيش الميلاد: فبالإضافة الى زينتها المميّزة بفضل شجرات الأرز الشامخة في ساحة الضيعة، تقيم بلدية بكفيا - المحيدثة، للعام الخامس على التوالي، معرض الميلاد Le Marché de Noel" تحت عنوان "La Féerie de Noel"  الذي يمتدّ من 3 كانون الاول الحالي ويستمر لغاية 30 من الشهر نفسه، من الخميس الى الأحد بدءا من الساعة السادسة مساء.

وستكون بكفيا يوم السبت القادم، على موعد عند السابعة مساء، مع إضاءة زينة العيد وافتتاح المعرض وذلك بحضور الرئيس أمين الجميّل ورئيس الكتائب النائب سامي الجميّل، وفاعليات المنطقة ورؤساء البلديات والمخاتير والقائمقام ورؤساء اتحادات البلديات.

ويشارك مركز  Biclean لفرز النفايات في زينة العيد على طريقته عبر شجرة ميلاد طولها 7 امتار مصنوعة من أكثر من ألف عبوة مياه زجاجية ملونة، كما قدّم السنة الماضية شجرة ميلادية من "كاوتشوك" وتنك وزجاج.

رئيسة بلدية بكفيا- المحيدثة السيّدة نيكول الجميّل أكدت في حديث لموقع Kataeb.org أنه "منذ انشاء مركز فرز النفايات في بكفيا، بعد ولادة الازمة التي عانى منها لبنان، وهو يشارك على طريقته في كل النشاطات التي تقام في المنطقة، وهذا العام ستكون مشاركته لافتة لأن في لبنان ليس هناك مراكز لاعادة تدوير العبوات الزجاجية الملونة، ولذلك نحاول إعادة استخدامها بدلا من رميها، لتزيين بكفيا بشجرة ميلادية مميّزة".

وأعلنت الجميّل أن "معرض الميلاد" يستقبل الزوار مجاناً اذ ان الهدف منه ليس تجارياً بل زرع الفرح والبهجة في قلوب أهل بكفيا والجوار وزوارنا من كل المناطق، معلنةً أنه "في أول أسبوعين من المعرض ستُباع شجرات العيد ونبتة "البوانساتيا" أي أزهار عيد الميلاد بأسعار زهيدة".

وستتخلل المعرض نشاطات ترفيهية ودينية لجميع الأعمار تتراوح بين مسرحيات للأطفال، قداس إلهي باللغة العامية يهدف الى إيصال فكرة العيد للأطفال بأسلوب سهل، ممارسة رياضة الـIceskating عبر حلبة خاصة تم وضعها في المكان، عرض أشغال حرفية، سرد قصص ميلادية، عروض بهلوانية، وعروض غنائية ميلادية يقدمها تلاميذ مدرسة القلبين الأقدسين ومدرسة الأي سي عين عار، وعروضات ومسرحيات عديدة ومفاجآت كبيرة.

وأعلنت الجميّل أن "6 محلات حلويات في بكفيا ستحضّر أطول قالب حلوى ميلادي في لبنان "Buche de Noel"، يصل طوله الى أكثر من 60 مترا، كاسرا بذلك الرقم القياسي الماضي وهو 40 مترا".

عام بعد عام، تفاجئنا بكفيا بأسلوبها المتميّز في عيش العيد وإدخال الفرح الى قلوب المواطنين، وستعيش بدءا من يوم السبت القادم احتفالات مستمرة، مستقبلة الزوار بأبهى حلة!

المصدر: Kataeb.org

popup closePierre