بالصور- جامعة اللويزة وصلت بين الهند ودير القمر!

  • مجتمع

 إحتفلت جامعة سيدة اللويزة فرع الشوف بالعيد الثلاثين على تأسيسها والسادس عشر على تأسيس الفرع في 9 حزيران 2017، حيث اقيم مهرجان مميّز وكبير في حرمها وأخذ هذه السنة طابع الحضارة الهندية حيث زيّنت الباحة بأجمل الألوان والمجسّمات التي تبرز وتعرّف عن الهند منها مجسّم المعلم السياحي تاج محل. وكان لفعليات المنطقة الأمنية والسياسية ومدراء الشركات والبنوك والجامعات والمدارس حضور بارز في هذا الاحتفال فلقد مثل السفير الهندي في لبنان القائم بأعمال السفارة السيد سانجيف أرورا كضيف شرف إلى جانب ملكة جمال لبنان لعام 2012 الآنسة رينا شيباني ووصيفتها الأولى الآنسة رومي شيباني كما وحضر الاحتفال الوزير ناجي البستاني والدكتور ناصر زيدان ممثلا تيمور جنبلاط، السفير ملحم ميستو رئيس بلديّة دير القمر وأعضاء المجلس البلدي والدكتور وليد صافي والعقيد حنّا اللحام ممثلا بالمعاون الأول طليع زهر الدين والنقيب ريشار البيطار غانم وعدد بارز من رؤساء البلديات والمخاتير وحشد من الهيئات الحزبية والسياسية والعسكرية والمدنية والتربوية والدينية والروحية.

عبّر السفير الهندي بكلمته عن مدى فرحته لمشاركته جامعة سيدة اللويزة فرع الشوف عيدها السادس عشر.

وجاء في كلمة الأب المدبّر حنّا طيّار – مدير جامعة سيدة اللويزة فرع الشوف "ستَّ عشرة سنةً مرّت على ذاك الحلم الذي صار اليوم حقيقة. ستّ عشرة سنة صار عمرُ المنارةِ التي شعشعت على جبال الشّوف ووديانه... ستّ عشرة سنة صارَ خلالها هذا الصّرحُ قِبلةَ أنظارِ كلِّ طامحٍ إلى العلم وصار مَحجًّا لكلّ عطشانٍ إلى الثّقافة، ينهلُ منه المعرفة ولا يسألُه عن انتماءاته السّياسيّة أو الحزبيّة أو الدّينيّة... ولم يكن اختيار الشّوف ليكون مكانًا لولادة الابن الأصغر لعائلة سيدة اللويزة مصادفة. وعلى أمل ألا يكون آخر العنقود، نقول إنّ هذا الفرعَ وُجدَ ليكونَ رمزًا للتعايش في مجتمعٍ هو بأمسِّ الحاجة إلى تقبّل الآخر". كما شكر الأب المدير الحضور وخصّ بالشكر ضيوف الشرف والراعين الرسميين لهذا الاحتفال الذين حصلوا على دروع تكريمية إلى جانب كل مؤسسة وشخص ساهم في إنجاح هذا الاحتفال.

وكان من أهم محطّات الاحتفال، التكريم الذي ناله الفنان الكبير الراحل وديع الصافي بحضور نجله الفنان جورج الصافي.

إختتمت السهرة مع جملة نشاطات طالبيّة مع نخبة واسعة من الفنانين الكبار الذين زيّنوا السهرة بأجمل الأغاني فكان لكل من الفنان غسان الرحباني والفنان جورج الراسي والفنان عمر جاد والفنان أنطوني توما وصلته الخاصة على مسرح جامعة سيدة اللويزة فرع الشوف التي عبّرت عن شكرها للفنانين بدروع تكريمية.

المصدر: Kataeb.org