بالصور- جديد الحريق القريب من بازيليك حاريصا...وهذه صورة للمشتبه به!

  • متفرقات

تمكّن عناصر من الدفاع المدني بمؤازرة وحدات من الجيش المنتشرة عملانياً وبمشاركة طوافة تابعة للقوات الجوية وبعد جهودٍ مضنية دامت منذ الساعة ٦ صباحاً وحتى الساعة ١٣:٣٠ من تاريخ اليوم  من اخماد النيران التي اندلعت في حرج من اشجار الصنوبر والسنديان في ساحل علما وقد واجه العناصر تحديات كبرى للتمكن من إخماد النيران بسبب انعدام الطرق واستحالة وصول آليات الاطفاء ما ادى إلى امتداد النيران وقد عمدوا الى اخمادها بواسطة الخراطيم وتمكنوا من السيطرة عليها.

كما وان العناصر عملوا على التبريد والمراقبة والتأكد من عدم تجدد النيران لاخمادها فوراً والحد من الخسائر في الثورة الحرجية .

وفي هذا السياق، اكد رئيس بلدية جونيه جوان حبيش ان الاجهزة كانت على جهوزية تامة منذ اندلاع حريق ساحل علما امس وهي تتابع الامور بشكل دقيق الا ان الطقس لا يساعد.

وشدد في حديث لصوت لبنان 100.5، على ان البلدية ترجح ان يكون الحريق مفتعلا خصوصا ان هناك شبهة بشخص مرّ امام الحرج صباح اليوم، ولفت ان ما من خطر على المنازل والاضرار تقتصر على الثروة الحرجية.

الى هذا، أثار الحريق ضجّة على مواقع التواصل الإجتماعي.

وانتشرت صورة قيل إنها للمشتبه بافتعال الحرائق في أحراج حريصا، في حين لم تُعرَف حقيقة المنشور.

كما أورد الصحافي نوفل ضو الصورة عبر حسابه على "تويتر"، داعياً "مَن يعرف عنه شيئاً إبلاغ الجيش أو قوى الأمن الداخلي فوراً".

 

المصدر: Kataeb.org