بالصور- خراف وجمال زرقاء... مفاجآت الانتخابات تطال الحيوانات

  • متفرقات

في زمن الانتخابات النيابية، اللبنانية حصرا، لم يعد مفاجئا ان يصطدم اللبنانيون بخطوات يتخذها المرشحون لحصد اكبر نسبة من الاصوات مهملين رأي الناس الحقيقي ومدخلين الشعب بفوهة سوداء تسودها وعود وخطابات جمالية وانجازات كما فضائح، لكن ان تنتقل العدوى الانتخابية إلى الشعب الذي في كل مظاهرة نراه رافعا الصوت عاليا منددا بالافعال السياسية، امر لا يجوز السكوت عنه.

زيارة رئيس الحكومة سعد الحريري إلى منطقة صيدا لم تمر مرور الكرام، واللون الازرق لم يقتصر على الاوشحة والاكسسوارات وحاملة المفاتيح بل تعداها هذه المرة إلى الحيوانات.

وان اردنا ان نستمع لما وراء انين الجمال والخراف لاكتشفنا انها تقول "من غير المفاجىء على شريعة الغاب البعيدة كل البعد عن مفهوم الدولة ان تقبل بتعذيب الحيوانات لغايات انتخابية.. "

الصور انتشرت عبر صفحات مواقع التواصل الاجتماعي ولاقت مجموعة من الانتقادات، فاتّهم ناشطون مناصري "المستقبل" بالعنف ضد الحيوانات لأسباب انتخابية.

هذا الموضوع له أبعاد عديدة تتخطى مفهوم تعذيب الحيوانات اذ نتكلم هنا عن بشر فقدوا إنسانيتهم خلال فترة آنية من المفترض ان تشكل فرصة ذهبية للتغيير لا فرصة زرقاء للاستخفاف بمفهوم الاستحقاق النيابي والموعد المنتظر في 6 ايار.

إلى ذلك أصدر المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء سعد رفيق الحريري بياناً جاء فيه: "خلال زيارة رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري لصيدا، قام بعض المواطنين المتحمسين، وبمبادرة فردية منهم، بطلاء جمل وبعض الخرفان باللون الأزرق .وأدى نشر هذه الصور إلى إبلاغ جمعية “أنيمالز ليبانون” مشكورة، مكتب الرئيس الحريري بالأمر، ما استدعى اتصالات لشكر المواطنين على عاطفتهم، مع التمني عليهم بالتعبير عن هذه المحبة بوسائل أخرى لا تتعارض مع مبدأ الرفق بالحيوان، الذي يعتبر الرئيس الحريري من المتمسكين به، بشهادة الجمعية نفسها .وهو ما اقتضى التوضيح."

المصدر: Kataeb.org