بالصور: رئيس الكتائب زار منزل الشهيد غيث الخوري في قرطبا

  • محليات

زار رئيس حزب الكتائب النائب سامي الجميّل منزل الشهيد غيث الخوري في قرطبا، يرافقه مساعد الامين العام المحامي جيمي فرنسيس ورئيس إقليم جبيل جورج حداد، حيث التقى العائلة ورفاق الشهيد بحضور الرئيس الأسبق للجمهورية ممثلا بالسيد انطون قسيس.

وقد وضع رئيس الكتائب إكليلاً من الغار على ضريح الشهيدين غيث الخوري وزوجته نورا الكائن في باحة المنزل بحضور كل من شقيقة الشهيد السيدة سهيلة عطالله وابنتيه كارين فرام ومهى أبو خاطر ورفعوا الصلوات لراحة نفسيهما .

وثمن الجميّل العطاءات التي قدّمها الشهيد إلى الحزب والوطن في مسيرته التي طبعها حبه لوطنه لدرجة الاستشهاد، واكد رئيس الكتائب وفاء الحزب لشهدائه في كل الخيارات التي يتخذها والخطوات التي يقدم عليها، كما أكد وقوفه إلى جانب العائلة التي ضحّت كما الكتائب بأغلى ما لديها في سبيل خدمة لبنان.

وفي المقابل شكرت العائلة رئيس الكتائب على وفائه واكدت وقوفها الى جانبه في النهج الذي يعتمده .

الرفيق غيث الخوري استشهد في ١٤ شباط ١٩٨٤باطلاق النار عليه غدرا أثناء مغادرته احتفالا في منطقة جبيل وكان يومها رئيساً لإقليم جبيل .

الخوري ولد في العام 1934 في قرطبا . بدأ تحصيله العلمي في مدرسة الحكمة وأتم دراسته في جامعة القديس يوسف. في العام 1950 انتسب الى حزب الكتائب اللبنانية وبدأ نضاله الحزبي بشجاعة وتضحية شهد لها أبناء بلدته ورفاقه ومن ثم ترأس ديوان وزارة الأشغال عام 1958 وكان معاونا لرئيس الحزب الشيخ بيار الجميّل أثناء توليه مهمات وزارية آنذاك.

كما شغل الرفيق الخوري منصب قنصل عام الفليبين في لبنان منذ العام 1973 وترأس إقليم جبيل عام 1966 وكان مرجعية وطنية في منطقته في أحلك الظروف التي مر بها الوطن.

استشهد بتاريخ 14 شباط 1984 وزوجته نورا على يد عناصر مسلحة اعترضت سيارته في منطقة الصفرا .

المصدر: Kataeb.org