بالصور: زحمة السير احتجزت المواطنين لساعات والسلطة تتلهّى بسجالاتها

  • متفرقات

كما مع كل شتوة تتحوّل نعمة الأمطار إلى نقمة في بلد لا تملك السلطة فيه أدنى مقومات الاحترام لشعبها، فقد تحوّلت طرقات العاصمة والشوارع الى مستنقعات وبحيرات، وكفر المواطنون في سيارتهم بحيث احتجزتهم زحمة السير لساعات طوال.

 فقد شهدت طرقات ومداخل العاصمة ومحيطها زحمة سير خانقة، امتدت من الضبية باتجاه بيروت، ومن الجديدة باتجاه سن الفيل، ومن سن الفيل باتجاه جسر الفيات، ومن جسر الفيات باتجاه الاشرفية غربا، وجنوبا باتجاه العدلية، وذلك بسبب الأشغال القائمة في منطقة الدكوانة والامطار التي هطلت بعد ظهر اليوم، وتسببت بتشكيل برك صغيرة في الشوارع والأزقة، إضافة إلى خروج الموظفين من أعمالهم في ساعات الذروة بين الثالثة والنصف بعد الظهر والسادسة مساء.
وبقيت مفارز السير تعمل كل واحدة في نطاقها، بالتنسيق مع شرطة البلديات، لتسهيل حركة السير حتى ساعة متأخرة من المساء. 

وأفيد عن زحمة سير خانقة من تقاطع المتحف بدارو، باتجاه كورنيش النهر.

وفي صور غمرت مياه الامطار المنازل واقفلت الطرقات المؤدية الى المساكن الشعبية ومدخل صور الشمالي الشرقي، وذلك بسبب النفايات المتراكمة في نهر السامر والذي يقع عند مثلث بلدات العباسية وبرج الشمالي ومدينة صور.

تضيق السطور بزحمة السير التي لم يسلم منها أي شارع اليوم، لكن يصح القول مع السيدة فيروز "لا تندهي ما في حدن"، ذلك أن مسؤولينا عاجزون عن تقديم أدنى حقوق الانسان للمواطن لأنهم ما زالوا يتلهون في الصفقات والمحاصصات والسجالات.

المصدر: Kataeb.org

popup closePierre