بالصور-سريّة عدوّة مجوقلة على احدى التلال...وفوج المغاوير يقاتلها!

نفّذ فوج المغاوير في منطقة جرد العاقورة – اللقلوق مناورةً قتالية بالذخيرة الحية حول مهاجمة سريّة عدوّة مجوقلة تمّ إنزالها على إحدى التلال، بحضور قائد الجيش العماد جوزاف عون ومساعد وزير الدفاع الأميركي Karem Robert والسفيرة الأميركية في لبنان Elizabeth Richard وعدد من الضباط، وبالاشتراك مع وحدات من فوجي المدفعية الثاني والمدرعات الأول والقوات الجوية، حيث تخللها تنفيذ رمايات بواسطة الدبابات والمدفعية والطائرات والأسلحة المتوسطة والخفيفة.
وقد أشاد قائد الجيش بانضباط الوحدات المنفذة في إدارة النيران وباستعدادها القتالي لتنفيذ المهمات بالتنسيق الدقيق بين قوى البر والجو. كما نوّه بتاريخ فوج المغاوير ومسيرته الطويلة الحافلة بالعطاء والتضحيات، مؤكداً أن لبنان سيبقى واحةً للأمان والاستقرار في المنطقة بفضل إنجازات الجيش.

الى هذا، استقبل قائد الجيش العماد جوزاف عون في مكتبه في اليرزة، سفير جمهورية ألمانيا الاتحادية مارتن هوث، وجرى البحث في الأوضاع العامة في لبنان والمنطقة. 
كما استقبل مساعد وزير الدفاع الأميركي روبرت كارم على رأس وفد مرافق، في حضور السفيرة الأميركية في لبنان اليزابيت ريتشارد، وجرى البحث في الأوضاع العامة وعلاقات التعاون بين جيشي البلدين.

المصدر: Kataeb.org