بالصور- شتوة نهاية تشرين: طرقات تغرق...حوادث بالجملة... والمياه تغمر منازل ومتاجر!

  • متفرقات

تركت "الشتوة" التي شهدتها المناطق اللبنانية اليوم ذيولها القاسية على حال الطرقات التي تحوّلت الى برك للمياه ومسرح لحوادث السير وانزلاق الدراجات وتعطّل للسيارات، متسبّبة بزحمة سير خانقة.

حوادث بالجملة وبرك مياه!

فقد رصدت غرفة التحكّم المروري حال الطرقات وأشارت إلى تجمّع المياه على جسر الكولا باتجاه نفق سليم سلام في بيروت كما حصل تجمع للمياه على اوتوستراد الجية وعلى طرقات كثيرة أخرى. وبعد الأمطار التي تساقطت، تفجرت المياه من مجاري منطقة سبيرز برج المر بيروت.

وشهدت الطرقات حوادث كثيرة منها وقوع 3 حوادث سير على الطريق الممتدد من يسوع الملك صعوداً باتجاه مركز الدفاع المدني في جعيتا.

ووقع الحادث الأول بين سيارتين، والثاني بين 3 سيارات قرب مركز الإتصالات (جعيتا - بلونة)، أما الثالث فوقع في عجلتون قبل مفرق مستشفى السان جورج نزولاً وفيه أكثر من 4 سيارات.

وعلى أوتوستراد البترون - تنورين، وقع حادث سير عند نقطة كفرحي، بسبب الإنزلاقات.

وانقلبت سيارة من نوع "غراند شيروكي" رصاصية اللون على كوع شمسطار كفردبش غربي بعلبك، يقودها اسماعيل الحاج يوسف، وقد ونجا السائق باعجوبة واقتصرت الاضرار على الاضرار الماديات.

وانزلقت سيارة  في وادي النميريّة في الجنوب مما أدى إلى إصابة سائقها بجروح وعملت عناصر من جمعية الرسالة على إسعاف الجريح ونقله إلى إحدى مستشفيات المنطقة للمعالجة.

وحلّت الامطار الاولى كارثية على بعض الطرقات والمراكز التجارية، فدخلت المياه الى مجمع الـABC  في منطقة فردان، وLe Mall  في صيدا.

الطقس؟

وتوقعت مصلحة الأرصاد الجوية في إدارة الطيران المدني ان يكون الطقس غدا الاحد غائما جزئيا، مع انخفاض طفيف بدرجات الحرارة، وأمطار متفرقة أحيانا، يتخللها انفراجات خلال النهار، كما تنشط الرياح، يتحول خلال الليل إلى غائم مع أمطار غزيرة أحيانا وعواصف رعدية واشتداد بسرعة الرياح. كما جاء في النشرة الآتي:

- الحال العامة: منخفض جوي يسيطر على الحوض الشرقي، يؤدي الى طقس متقلب وماطر اعتبارا من اليوم وتستمر خلال الأيام المقبلة.

الطقس المتوقع في لبنان: اليوم السبت: غائم جزئيا إلى غائم، وانخفاض ملحوظ بدرجات الحرارة خاصة في المناطق الجبلية، وأمطار متفرقة تكون غزيرة أحيانأ اعتبارا من بعد الظهر، وتكون مصحوبة ببرق ورعد، كما تنشط الرياح لتلامس سرعتها ال ?? كلم/ساعة مساء. يوم غد الأحد: غائم جزئيا، مع انخفاض طفيف بدرجات الحرارة، وأمطار متفرقة أحيانا، يتخللها انفراجات خلال النهار، كما تنشط الرياح، يتحول خلال الليل إلى غائم مع أمطار غزيرة أحيانا وعواصف رعدية واشتداد بسرعة الرياح.

الإثنين: غائم اجمالا، مع انخفاض اضافي بدرجات الحرارة، وأمطار صباحية غزيرة أحيانا ومصحوبة بعواصف رعدية، واشتداد بسرعة الرياح ( ?? كلم/ساعة).

- درجات الحرارة المتوقعة: على الساحل من 13 الى 27 درجة. فوق الجبال من 8 الى 22 درجة. في الارز من 5 الى 14 درجة. في الداخل من 10 الى 25 درجة.

 

المصدر: Kataeb.org