بالصور- صواريخ اسرائيلية على سوريا...والطيران الإسرائيلي مرّ فوق أجواء لبنان

خرق الطيران الاسرائيلي الاجواء فوق كسروان وجبيل بشكل واضح وأفاد شهود عيان ان طائرتين حربيتين حلّقتا على مستوى منخفض من فوق البحر باتجاه وادي بين زوق مصبح وزوق مكايل واتجهتا شرقا نحو البقاع والحدود السورية، ثم عادتا عبر الوادي ذاته والقتا بالونات حرارية.

وتمّ تداول صورة على أنها لإحدى الطائرتين الحربيتين أثناء تحليقها في أجواء كسروان وهي تطلق البالونات الحرارية.

وفي وقت لاحق، أفادت وكالة "سانا" بأن الدفاعات الجوية السورية تصدّت اليوم الثلاثاء لعدة صواريخ أطلقتها طائرات إسرائيلية على منطقة وادي العيون بريف حماة.

وأضافت الوكالة السورية الرسمية أن وسائل الدفاع الجوي تمكّنت من إسقاط عدد من الصواريخ التي أطلقتها القوات الإسرائيلية على المنطقة فيما ذكر المرصد السوري ان 

صواريخ إسرائيلية استهدفت مواقع عسكرية إيرانية في محافظتي حماه وطرطوس.

وقال مصدر عسكري سوري لسانا: ان منظومات دفاعنا الجوي تصدت لعدوان إسرائيلي بطائرات تسللت على علو منخفض من غرب بيروت وتم التعامل مع الصواريخ المعادية وإسقاط بعضها وارغام الطائرات المهاجمة على الفرار.

وأفيد عن سقوط قتيل و12 مصابا إثر استهداف المقاتلات الإسرائيلية مواقع عسكرية في حماة وطرطوس.

شبكة شام الاخبارية لفتت الى انه سمعت أصوات انفجارات في ريف حماة الغربي تبين أنها ناتجة عن قصف إسرائيلي استهدف أحد مواقع نظام الأسد في المنطقة.

وقالت وسائل إعلامية موالية للأسد أن قصفا يعتقد أنه إسرائيلي استهدف مركزا للبحوث العلمية في منطقة وادي العيون الواقعة غرب مدينة مصياف بريف حماة الغربي.

وترافقت هذه التطورات مع سقوط صاروخين في قرية حرف بنمرة بريف مدينة بانياس بريف طرطوس.

 

المصدر: Kataeb.org