بالصور- فوز موجع لانكلترا على بنما يؤهلها الى الدور 16

  • رياضة

بلغ المنتخب الإنكليزي الدور الـ 16 لبطولة كأس العالم 2018 لكرة القدم، بفوزه الساحق الأحد على بنما 6-1 على ملعب نيغني نوفغورود، في الجولة الثانية من منافسات المجموعة السابعة.

وأحرز أهداف المنتخب الإنكليزي: جون ستونز (8 و40) وهاري كاين (22 و45+1 من ركلتي جزاء و62) وجيسي لينغارد (36)، فيما سجّل فيليب بالوي هدف بنما الوحيد في الدقيقة 78.

وارتفع رصيد المنتحب الإنكليزي إلى 6 نقاط، بعد فوزه في المباراة الأولى على تونس 2-1، وهو الرصيد ذاته الذي يحمله منتخب بلجيكا الذي رافقه إلى الدور ثمن النهائي علما بأنّه يتصدّر بفارق الأهداف، فيما ودّعت بنما وتونس النهائيات بعد خسارتين متتاليتين لكل منهما.

وفي الجولة المقبلة يوم الخميس، تلعب انكلترا أمام بلجيكا في قمة المجموعة، فيما تلاقي تونس بنما في مباراة هامشية.

وأجرى مدرب المنتخب الإنجليزي غاريث ساوثغيت تبديلا وحيدا على تشكيلته التي تغلبت على تونس، فشارك روبن لوفتوس تشيك بدلا من المصاب ديلي ألي، أما مدرب بنما داريو عوميز فحافظ على قوام تشكيلته الأساسية التي خسرت امام بلجيكا 3-0.

وبعد تسديدة مباغتة من البنمي إدجار باركيناس علت العارضة في الدقيقة الخامسة، سرعان ما سيطر المنتخب الانكليزي على أجواء المباراة، وافتتح التسجيل في الدقيقة 8، بعد ركلة ركنية نفّذها كيران تريبير على رأس الخالي من الرقابة ستونز الذي وضعها على يمين الحارس الكوستاريكي.

وحاولت بنما الرد سريعا، ومر مايكل موريلو من الناحية اليسرى وأرسل كرة نحو منطقة الجزاء الإنكليزية إلى بيريز الذي ذهبت محاولته بجانب المرمى في الدقيقة 16، واحتسب الحكم ركلة جزاء لصالح انكلترا بعد عرقلة جيسي لينغارد من قبل المدافع البنمي فيديل إسكوبار، نفّذها هاري كاين قويك في الشباك بالدقيقة 22.

وحصلت انكلترا على ركلة حرة وصلت إلى رأس هاري ماغواير الذي أطاح بها فوق المرمى بالدقيقة 32، ثم ترك لينغارد بصمته على المباراة بالهدف الثالث في الدقيقة 36، عندما تقدّم بالكرة وسدد بيمناه من خارج منطقة الجزاء كرة مركّزة في الزاوية العليا اليسرى لمرمى بنما.

واستمر مهرجان أهداف انكلترا التي أضافت الهدف الرابع بالدقيقة 40، اثر لعبة جماعية وتكتيك خاص لركلة حرة حوّل من خلالها كاين الكرة امام المرمى إلى رحيم سترلينغ الذي سدّدها برأسه لينقذها الحارس البنمي قبل ان تصل إلى ستونز الذي تابعها برأسه أيضا في الشباك، ثم سجّل كاين هدفه الثاني في اللقاء من نقطة الجزاء أيضا في الدقيقة 45+1، بعدما تعرّض اللاعب نفسه للإمساك من قميصه من قبل مدافع بمني.

وهدأ إيقاع اللعب في الشوط الثاني حتى أكمل كاين ثلاثيته في الدقيقة 62 بعدما اصطدمت به تسديدة لينغارد وخدعت الحارس البنمي، وخرج كاين من الملعب ودخل مكانه جايمي فاردي، كما شارك فابيان ديلف مكان لينغارد، وضيّق الحارس الإنكليزي جوردان بيكفورد الزاوية على البنمي موريلو الذي أراد متابعة عرضية باركيناس أمام المرمى بالدقيقة 66.

وكاد القائد البنمي روما توريس يفتتح التسجيل لمنتخب بلاده في الدقيقة 76، لكنّه فشل في متابعة الكرة من مسافة قصيرة أمام المرمى، لكن البديل فيليب بالوي أحرز الهدف الأول لنما في تاريخ كأس العالم بعدما تابع بإتقان ركلة حرة في الشباك بالدقيقة 78، وبعدها كاد سترلينغ يدوّن اسمه على لائحة المسجّلبن لكن كرته البعيد مرت بجوار القائم بالدقيقة 82.

المصدر: Kataeb.org