بالصور- هل وقعتم ضحية اعماله؟

اعلنت المديرية العامة لقوى الامن الداخلي شعبة العلاقات العامة، ان شخصا مجهول الهوية على متن سيارة نوع مرسيدس طراز "لف" لون "فستقي" تحمل اللوحة رقم 114717/ن، دأب منذ حوالي الأسبوع، بترويج عملة مزيفة (ورقة نقدية من فئة "مئة ألف ليرة لبنانية تحمل ذات الرقم التسلسلي")، لدى العديد من المتاجر في منطقة الزهراني، وبخاصةٍ المتاجر التي يكون أصحابها من المسنين ويسهل الإيقاع بهم، بحيث يطلب شراء سلعة بخسة الثمن، ليتمكن من ترويج العملة المزيفة والاستحصال على باقي المبلغ من العملة الصحيحة، وفي حال أعلمه صاحب المتجر المسن عن عدم وجود  فكّة ليكمل له باقي المبلغ، يقوم باسترجاع العملة المزيفة ويلوذ بالفرار من دون دفع ثمن الحاجيات التي يأخذها معه.

بنتيجة الاستقصاءات والتحريات المكثفة التي قامت بها شعبة المعلومات في قوى الأمن الداخلي؛ تم تحديد هوية الفاعل، وتوقيفه بتاريخ 15/8/2018، في بلدة البيسارية على متن سيارته، وتبين أنه يدعى: ع. م. (مواليد عام 1962، فلسطيني) وهو من أصحاب السوابق في مجال ترويج العملة المزيفة والسرقة، وقد تعرّف إليه العديد من الأشخاص الذين وقعوا ضحية أعماله.

لذلك وبناءً لإشارة القضاء المختص، تطلب المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي من المواطنين الكرام الذين وقعوا ضحية أعماله وتعرفوا عليه، الحضور إلى مكتب مكافحة الجرائم المالية وتبييض الأموال في وحدة الشرطة القضائية، الكائن في محلة بوليفار كميل شمعون ــــ ثكنة العقيد جوزف ضاهر، أو الاتصال على أحد الأرقام: 290881/01 أو 280087/01، تمهيداً لإتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

المصدر: Kataeb.org