بالصور والفيديو - 9 قتلى جراء حادث الدهس في كندا والشرطة تحدد هوية المشتبه به

  • دوليّات

قال مسؤولون حكوميون في كندا، أن مرتكب حادث الدهس في مدينة تورونتو، يدعى أليك ميناسيان ويبلغ من العمر 25 عاما، مشيرين إلى عدم وجود أي علاقة تجمعه بأي جماعة إرهابية.

وكانت شرطة مدينة تورونتو الكندية أعلنت ، الإثنين، مقتل 9 أشخاص على الأقل وإصابة 16 آخرين، جراء حادث الدهس الذي وقع عند تقاطع بشارع فينش، شرقي المدينة.

وذكر مستشفى "ساني بروك"(Sunnybrook) بتورونتو، أنّ 5 من المصابين  الذين استقبلهم، في حالة حرجة، وفق وسائل إعلام محلية.

وفي وقت سابق اليوم، أفادت الشرطة، في بيان على موقع "تويتر"، أنه تم "إلقاء القبض على سائق السيارة الفان المتسببة في الحادث، بعد دقائق من فراره بالسيارة عقب وقوع الحادث".

من جهتها، قالت ميغان غراي، المتحدثة باسم الشرطة إنه "من المبكر الكشف عن الدوافع وراء حادث الدهس"، حسب وكالة أسوشيتيد برس الأميركية.

وكانت شرطة تورونتو أكبر المدن الكندية قد قالت في بادئ الأمر إن ما بين ثمانية وعشرة أشخاص أصيبوا لكنها ذكرت في وقت لاحق أنه لم يتضح بالضبط عدد المصابين أو مدى خطورة إصاباتهم. لكنها أعلنت في وقت لاحق مقتل 9 أشخاص.

وقال رئيس الحكومة جاستن ترودو امام مجلس العموم "ان افكارنا تتجه الى المصابين (...) وسنحصل على مزيد من المعلومات لنتشارك بها مع الكنديين خلال الساعات القليلة المقبلة".

ويتزامن هذا الحادث مع عقد اجتماع لوزراء داخلية مجموعة دول السبع في تورونتو، بعد ان كانت المدينة استقبلت السبت والاحد لقاء لوزراء خارجية مجموعة الدول السبع التي تضم الولايات المتحدة واليابان والمانيا وفرنسا والمملكة المتحدة وايطاليا وكندا.

وتذكر هذه الحادثة بحوادث اخرى مشابهة وقعت في نيويورك وبرشلونة ولندن ونيس وباريس وستوكهولم عندما قام متطرفون اسلاميون بدهس المارة بالسيارات.

 

المصدر: Agencies