بالفيديو- احتفلوا بذكرى مولدها السادس.. ماذا قال الشبان للحفرة في جبيل؟

  • متفرقات

نشر عدد من الشبان فيديو ينقل الواقع، المضحك المبكي، الذي يشهده لبنان بسبب الاستهتار الذي طال مختلف الاصعدة.

إلا انهم لم يتناولوا قضية الاستشفاء او التعليم الذي بات يشكل عبئا على كاهل الاهل او الضمان الاجتماعي او حتى تحسين المستوى المعيشي في ظل الوضع الاقتصادي الهش، لا بل قرر هؤلاء نقل معاناتهم اليومية على طرقات لبنان، العاقورة تحديدا، من خلال الاحتفال بسادس ذكرى لمولد الحفرة التي باتت صديقا يوميا لهؤلاء ولكافة السائقين اللبنانيين.

الحفر والمطبات العشوائية منتشرة في كل لبنان، إذ لا يلحق ينهي المواطن اجراءات الميكانيك لمعاينة سيارته وتصليحها حتى يقع بقبضة الطرقات عند اولى الحفر فتنسف عملا شاقا ومكلفا ان من ناحية الوقت او من ناحية الدفع.

هؤلاء الشبان قرروا إلقاء الضوء على هذه المعضلة بشكل طريف وذكي، إذ صوّروا فيديو يظهر السعادة العارمة التي تختلجهم لمناسبة عيد الحفرة الصامدة، ولم يقتصر الاحتفال على الموسيقى والاغاني، إذ عمد هؤلاء إلى شراء قالب من الحلوى كي يكون العيد شرعيا، مثلها مثل اي شخص آخر.. كيف لا وهي باتت ركن من اركان هذا المجتمع؟

وبعد الرقص على وقع موسيقى العيد قال احد الشبان "يخليلنا ياكي انشالله كل سنة من شوفك اكبر من سنة صار.. عمرك 6 سنين، الايام جايي واوعى تفكري انك متروكة نحنا حدك بدنا نعملك بحيرة كبيرة نعبيكي مي، صرت انت بجبيل – كسروان معلم سياحي وكل انسان بيقطع من هون صار يعرفك.. يلا عالغاتو!"

 

 

المصدر: Kataeb.org

popup closePierre