بالفيديو- تحطم مروحية في مبنى بمانهاتن

  • دوليّات
بالفيديو- تحطم مروحية في مبنى بمانهاتن

أعلنت خدمة الإطفاء في مدينة نيويورك الأميركية أن مروحية اصطدمت بمبنى في الشارع السابع بحي "مانهاتن" أثناء محاولتها تنفيذ هبوط اضطراري في ظروف جوية سيئة.

وأضافت دائرة الإطفاء في منشور على حسابها في "تويتر" أن أفرادا من فريق الإطفاء يعملون في مكان الحادث.

ويتألف المبنى الذي اصطدمت به المروحية من 54 طابقا.

وأشارت شرطة نيويورك عبر تغريدة في "تويتر" إلى أن الحادث وقع أثناء تنفيذ المروحية هبوطا خطيرا على سقف البناية، ما تسبب بنشوب حريق أخمد لاحقا.

وطلبت الشرطة من المواطنين الابتعاد عن المنطقة.

 وسائل إعلام أميركية قالت إن شخصا على الأقل قتل جراء تحطم طائرة مروحية في مدينة نيويورك.

وقال حاكم ولاية نيويورك أندرو كومو، إن سبب الحادث ربما يعود إلى ارتطام الطائرة بالمبنى مباشرةً، أو بسبب محاولة هبوط فاشلة على سطحه، مفيدًا بأن الحريق أصبح الآن تحت السيطرة.

وأضاف لوسائل الإعلام في موقع الحادث: «ربما تكون هناك خسائر بشرية، لا سيما بين الذين كانوا على متن المروحية»، وأضاف: «لا نعرف سبب التحطم إلى الآن. لكن جميع من كانوا في المبنى بخير.. لم يُصب أحد بأذى».

وعبَّر حاكم نيويورك عن شعوره بالصدمة من جراء الحادث، مسترجعًا ذكرى هجمات الحادي عشر من سبتمبر الإرهابية، قائلًا: «بصفتي أحد سكان نيويورك، لدي صورة ذهنية مريرة حول هذا النوع من الحوادث؛ فبمجرد أن ورد إلى مسامعي صوت ارتطام طائرة بمبنى، تسربت إلى عقلي الصورة الذهنية لذكرى هجمات الحادي عشر من سبتمبر.. ذاك اليوم الذي ظل عالقًا في أذهان سكان نيويورك».

وتفاعل الرئيس الأمريكي دونالد ترامب مع حادث المروحية.

وقال ترامب، في تغريدة عبر حسابه الرسمي عبر «تويتر»: «وردت إليَّ أنباء تحطم مروحية في مدينة نيويورك. أريد الإشادة بالعمل الاستثنائي والعظيم الذي تباشره فرق الاستجابة في موقع الحادث. شكرًا على كل ما تقدمونه طوال العام على مدى 24 ساعة لسبعة أيام في الأسبوع».

واختتم الرئيس الأمريكي تغريدته موجهًا الحديث إلى فرق الإنقاذ: «الإدارة الأمريكية على أهبة الاستعداد إذا كنتم بحاجة إلى شيء أيًّا كان».

المصدر: Agencies