بالفيديو- ماذا كشف والد المخلص الجمركي حسان الضيقة الذي توفي أثناء التحقيق؟

بالفيديو- ماذا كشف والد المخلص الجمركي حسان الضيقة الذي توفي أثناء التحقيق؟

شيّعت بلدة شمسطار وقرى غربي بعلبك المخلص الجمركي حسان الضيقة في موكب حاشد، وتحدث والد الفقيد توفيق الضيقة، فقال: "ولدي بقي تسعة أيام رهن التحقيق تعرّض فيها لابشع أنواع التعذيب والعنف وأنا حاولت وبجميع الطرق التواصل معه ومنعت من ذلك كي لا اكشف عما تعرض له من عنف وتعذيب".

وأضاف: "القانون 65 /2017 يمنع التعذيب ويعاقب عليه ولبنان ملتزم بالمعاهدات الدولية والإعلان العالمي لحقوق الإنسان الذي يمنع التعذيب، ولقد أبلغتهم أني تقدمت بعدد من الشكاوى للقصر الجمهوري والأمم المتحدة وللقضاء، والدعوة التي تقدمت بها للأمم المتحدة في جنيف سيتعين موعد لها لمحاكمة من تسبب بموت ابني وعدم السماح له بإجراء عملية وعدم إخلاء سبيله إلا للقبر".

ووجّه نداء إلى كل من رئيس الجمهورية ورئيسي مجلس النواب والحكومة لمتابعة الملف.  

 

وردّت مصادر قضائية عبر LBCI على اتهامات والد الضيقة فاشارت الى ان نجله اوقف بتهمة مخدرات واستحصل سابقا على تقرير طبيب شرعي ذكر فيه انه تعرض للتعذيب والضرب لدى المعلومات الا انه تبين انه مزور وتم شراؤه بـ 500 دولار.

وأضافت المصادر:"الضيقة كان يعاني من مشاكل صحية في اسفل ظهره ادت الى تركيب براغ كما وكسر في قدمه الامر الذي ادى الى تدهور حالته الصحية وتم نقله للمستشفى حيث توفي ووالده رفض تشريح الجثة".

المصدر: الوكالة الوطنية للإعلام