بالفيديو - مشهد النفايات المقزز على الشواطئ اللبنانية الى العالمية

  • محليات
بالفيديو - مشهد النفايات المقزز على الشواطئ اللبنانية الى العالمية

 ازمة النفايات التي اجتاحت لبنان منذ 3 سنوات والتي لطالما حذر منها حزب الكتائب على لسان رئيسه النائب سامي الجميّل في مؤتمرات صحفية عدة وتحت قبة البرلمان وفي حكومة الرئيس تمام سلام ، مرة جديدة الى العالمية عبر تقرير للـ"CNN عربية" أقل ما يمكن ان يقال فيه انه يجب ان يشعر المسؤولين في بلدنا بالخجل.

ويظهر التقرير المصور النفايات التي تغزو شواطىء لبنان، ويبين نسبة التلوث ومدى انتشار النفايات في البحر اللبناني.

ويشير الى انتشار رائحة كريهة تشبه رائحة الحمامات العمومية في البحر اللبناني، كما يظهر اشلاء الحيوانات التي تطفو على ظهر المياه، وكميات من العبوات الفارغة لمياه الشفة والغازية الموجودة في قعر شاطىء منطقة كورنيش المزرعة.

ويعرض مشاهد لكميات من النفايات التي انتشرت منذ 3 اعوام على الاراضي اللبنانية، نتيجة اغلاق مطمر الناعمة والأزمة الكبيرة التي عانى منها لبنان انذاك، الامر الذي ادى الى رمي النفايات في البحر الذي عاد ورماها الى الشاطئ.

ويلفت التقرير الى عدم تجاوب الدولة مع تطبيق القوانين التي تعنى بهذا الموضوع، ويستند الى شهادات غطاسين لبنانيين ورئيس مصلحة الابحاث الزراعية الدكتور "ميشال افرام"  الذي وصفه التقرير بانه لا يجامل احدا في الدولة بل انه وصف الواقع المأساوي لما يعانيه لبنان من جراء هذه الأزمة المستفحلة، كذلك يشدد التقرير على تصرف اللبناني الذي يرتاد الشاطىء وما يخلف وراءه من نفايات في الصيف تجرفها مياه الشاطىء في الشتاء الى البحر.

لمشاهدة التقرير الرجاء الضغط على الرابط التالي:

https://cnn.it/2L8H3LP

المصدر: Kataeb.org

popup close

Show More