برقية من كيدانيان الى المشنوق رفعت التعرفة من 5000 الى 10000!

  • متفرقات
برقية من كيدانيان الى المشنوق رفعت التعرفة من 5000 الى 10000!

أعلنت وزارة الداخلية في بيان أن بعض وسائل الإعلام تناقل خبرا عن رفع تعرفة ركن السيارات "الفاليه باركينغ" في بيروت من 5 إلى 10 آلاف ليرة، وقد نسب البعض قرار رفع الكلفة إلى وزارة الداخلية والبلديات.

وفي هذا الاطار أوضحت ان "اتخاذ قرار رفع تعرفة الفاليه باركينغ يعود لوزارتي السياحة والاقتصاد وتعود لوزارة الداخلية مهمة التعميم".

وكان رئيس الاتحاد العمالي العام في لبنان بشارة الأسمر قد علّق على رفع تعرفة "الفاليه باركينغ"، وأدلى بتصريح بعنوان "بلد الفوضى وحكم "الفاليه باركينغ"، جاء فيه: "لم يجف بعد القرار الصادر في الجريدة الرسمية في الخامس من تشرين الأول حول اعتماد التعرفة الرسمية "للفاليه باركينغ" بخمسة آلاف ليرة حتى أبرق وزير السياحة بالأمس إلى وزير الداخلية ومنهما إلى محافظ بيروت مقترحا رفع التعرفة إلى 10.000 عشرة آلاف ليرة أي 100% دفعة واحدة بحجة أن الشركات تستأجر عقارات بمبالغ طائلة وعليها موجبات لتسجيل العاملين لديها في صندوق الضمان.
والسؤال الذي يطرح نفسه هل بات أصحاب شركات "الفاليه باركينغ" أقوى من الدولة وما هو السبب المقنع لتغيير قرار صدر بالجريدة الرسمية بعد أسبوع فقط من صدوره وما هي الدراسات التي أملت هذا التغيير؟".

 

المصدر: Agencies