بري: اذا وجدوا مستقلين لحصة الرئيس فلتكن وعون نفسه وصف سابقاً حصة الرئيس بالبدعة

  • محليات
بري: اذا وجدوا مستقلين لحصة الرئيس فلتكن وعون نفسه وصف سابقاً حصة الرئيس بالبدعة

نقل زوار رئيس المجلس النيابي نبيه بري عنه اعتقاده بأن التحديات الداهمة بدءا من التعديات الاسرائيلية اليومية على لبنان والمجازر التي ترتكبها في حق الشعب الفلسطيني مروراً بملف النازحين السوريين وما يشكله من عبء اقتصادي واجتماعي، وصولا الى قضية النفط وما يرافقها من ضغوطات وتدخلات يستوجب قيام حكومة متناغمة قادرة على معالجة هذه المشكلات لما فيه مصلحة لبنان واللبنانيين وقاعدة الوصول الى مثل هذه الحكومة ان تحظى بتأييد كل المكونات، ولا تستبعد احداً خصوصا ان التجارب الاليمة التي عاشها لبنان اثبتت ان سياسة التهميش والالغاء غالباً ما ادت الى فشل حكومات وعهود.

ولدى الكلام عن الحصص الوزارية ذكّر الزوار كما ابلغوا "المركزية" بكلام رئيس المجلس منذ يومين ومفاده "استعينوا على قضاء حوائجكم بالكتمان" والداعي الى عدم تكبير الاحجام.

واكدوا ان من الطبيعي التزام الدستور خصوصا في ظل عدم وجود مستقلين نيابيا ووزاريا، وحتى تيارات او احزاب سياسية لقوى الموالاة والمعارضة كما في اوروبا وغيرها من الدول الديموقراطية المتقدمة. واعتبروا ان  ما يقال عن حصة الرئيس في عهود الرؤساء السابقين كانت وعن حق للسوريين، وان الرئيس بري يرى في هذا المجال، ان المشكلة ليست عندنا واذا استطاعوا ايجاد مثل هذه التركيبة ووجدوا اشخاصا مستقلين تماما ليكونوا حصة رئيس الجمهورية، ليكن ذلك. فالرئيس عون نفسه وصف سابقاً حصة الرئيس بـ "البدعة".

المصدر: وكالة الأنباء المركزية

popup close

Show More