بري على الشاطئ الايطالي: مستعد للعودة من سفري لأجل التقاط الصورة التذكارية في اي لحظة

  • محليات
بري على الشاطئ الايطالي: مستعد للعودة من سفري لأجل التقاط الصورة التذكارية في اي لحظة

يغادر رئيس المجلس النيابي نبيه بري ترافقه عائلته لبنان نهاية الاسبوع، الى الشاطئ الايطالي لتمضية فترة من الراحة والاستجمام قد لا تتعدى الأيام الخمسة يعود بعدها الى بيروت.

وفي حين تتكتم مصادر عين التينة على موعد سفر بري ووجهته يقول زوار مقر الرئاسة الثانية ان رئيس مجلس النواب الذي يستبعد ولادة الحكومة قريباً، كان أبلغ رئيس الحكومة المكلف سعد الحريري ضرورة الاسراع في عملية تشكيل الحكومة الجديدة لأنه قد يكون على سفر خلال الاسبوع الاول بعيد عيد الفطر وذلك من ضمن تقليد دوري درج عليه كل صيف.

ويربط الزوار بين ولادة الحكومة وسفر بري، ويعتبرون غياب رئيس المجلس عن البلاد مثابة مؤشر لتأخر الولادة الحكومية التي تحول دونها عقد ثلاث هي:

1- مطالبة الحزب التقدمي الاشتراكي بكامل الحصة الدرزية.

2- تمثيل النواب السنّة غير المنتمين لتيار المستقبل.

3- عقدة التمثيل القواتي.

ويضيف الزوار ان بري يرى ان الاوضاع المحلية وتحديداً الاقتصادية وصعوبتها، والإقليمية ودقتها تستوجب وجود سلطة تنفيذية قادرة لمواجهتها، وان الموضوع هو في يد رئيس الجمهورية العماد ميشال عون والرئيس المكلف سعد الحريري اللذين يفترض بهما الاسراع في التشكيل.

ويضيون: صحيح ان الاتصالات لم تنقطع لكنّ خطورة الأحوال تستدعي التعجيل واذا اقتضى الامر فأنا مستعد للعودة من سفري لأجل التقاط الصورة التذكارية وغيرها في اي لحظة. المهم وضع الأمور على السكة الصحيحة والبدء في معالجتها.

المصدر: وكالة الأنباء المركزية