بري يجدد الدعوة للإسراع بتشكيل الحكومة: لمكافحة الفساد في تطبيق القوانين

  • محليات
بري يجدد الدعوة للإسراع بتشكيل الحكومة: لمكافحة الفساد في تطبيق القوانين

دد رئيس مجلس النواب نبيه بري أمام النواب اليوم في لقاء الاربعاء، تأكيده ضرورة الإسراع في تشكيل الحكومة "نظرا الى أهمية وجودها في ظل الأوضاع الإقتصادية والإجتماعية الصعبة التي تمر بها البلاد، ولتمكين لبنان من القيام بالتزاماته الدولية مثل ما يتعلق بمؤتمر (سيدر-1)".
ونقل النواب عنه انه ليس لديه معطيات جديدة عن عملية تأليف الحكومة، "عسى ان يحمل لقاء اليوم بشائر الخير".
وقال رئيس المجلس ان "ما يواجهه اللبنانيون اليوم من ازمات إجتماعية وخدماتية ناتج من أسباب عديدة أبرزها عدم تطبيق القوانين، لأن تطبيقها يشكل المدخل الاساسي لمكافحة الفساد".
كما وضع النواب في اجواء اقتراحات القوانين التي ستكون على جدول اعمال المجلس في المرحلة المقبلة، والمتعلقة بإنشاء مجالس إنمائية في عكار والبقاع.
وعن تشريع زراعة الحشيشة لاستعمالات طبية، نقل النواب عن بري انه تسلم عددا من الدراسات واطروحات الدكتوراه تتعلق بهذا الموضوع، على ان يتابع درسه وربطه ايضا بإنشاء ادارة على غرار ادارة حصر التبغ والتنباك.
وكان بري استقبل في اطار لقاء الاربعاء النيابي اليوم الوزيرين علي حسن خليل وعناية عز الدين والنواب: هنري حلو، علي المقداد، ميشال موسى، قاسم هاشم، ايوب حميد، سليم عون، علي بزي، الوليد سكرية، انور الخليل، عدنان طرابلسي، محمد خواجة، الان عون، سيمون ابي رميا، زياد حواط، بلال عبدالله، علي خريس، امين شري، ابراهيم عازار، علي عمار، حسين جشي، نزيه نجم، ومصطفى الحسيني.
كذلك استقبل النائب انطوان حبشي الذي عرض له اقتراح القانون المعجل المكرر الذي أعده، والمتعلق بزراعة الحشيشة ضمن ضوابط.
واستقبل بري بعد الظهر المفتي الجعفري الممتاز الشيخ احمد قبلان وتطرق الحديث الى الوضع العام.
وكان التقى النائب السابق ناصر قنديل الذي قدم له كتابه "حزب الله- فلسفة القوة". 

المصدر: الشرق الأوسط

popup closePierre