بري يهنئ عون...والسبب؟!

  • محليات
بري يهنئ عون...والسبب؟!

أجرى رئيس مجلس النواب نبيه بري اتصالا هاتفيا مع رئيس الجمهورية العماد ميشال عون مهنئا بالكلمة التي القاها امام السلك الديبلوماسي وما تضمنته من مواقف حول مختلف القضايا.

واستقبل بعد ظهر اليوم النائبين اكرم شهيب ووائل ابو فاعور ومفوض الحكومة لدى مجلس الإنماء والإعمار وليد صافي، وجرى البحث في سلامة المطار وضرورة معالجة المشاكل الموجودة، أكان بالنسبة الى مطمر الكوستابرافا او لنهر الغدير او غيرها في المنطقة.

وكان بري استقبل ظهر اليوم في عين التينة مبعوث الأمم المتحدة ومساعد الامين العام لعمليات حفظ السلام القاسم وين وعرض معه مهمات قوات "اليونيفيل" في الجنوب والوضع في لبنان.

وقال القاسم وين بعد الزيارة: "كان اللقاء مثمرا للغاية مع الرئيس بري، ونحن هنا في إطار المراجعة الاستراتيجية لليونيفيل بتكليف من مجلس الامن الدولي والامين العام لكي تأخذ هذه المراجعة مجراها في إطار حفظ السلام الشامل بأفضل الطرق، وخصوصا بالتركيز على مهمات هذه القوات، ولرفع هذه التوصيات الى الأمين العام للتأكد من تنفيذ المهمات بأفضل الطرق. وقد بدأت هذه المهمة بعمليات تحضيرية مع زملائي كما بدأنا لقاءات مع المسؤولين اللبنانيين وعدد من أعضاء البعثات الديبلوماسية في لبنان. وكانت فرصة ممتازة للقاء الرئيس بري وإجراء محادثات مفيدة معه حول تطبيق القرار 1701 وقيام قوات اليونيفيل بمهماتها، وكذلك للنظر في الطرق الافضل لمتابعة هذه المهمات من أجل دعم الأمن والاستقرار جنوب لبنان وكيفية العمل معا من أجل المضي في القرار المذكور. وكانت مناسبة لأعرب لدولته عن فخرنا في الشراكة مع لبنان من أجل تعزيز السلام والأمن، وإن الأمم المتحدة ملتزمة بقوة لدعم الهدوء والسلام وخلق الظروف الملائمة للحلول الطويلة الأمد التي تساعد لبنان لتحقيق التقدم والإزدهار والتطور الإقتصادي والإجتماعي".

أضاف: "أنا سعيد لوجودي هنا اليوم في الوقت الذي حقق لبنان تقدما باهرا في مواجهة التحديات السياسية بدءا من إنتخاب رئيس الجمهورية مرورا بتكليف رئيس الحكومة وبتشكيلها. وسنجري مزيدا من اللقاءات لتحديد توصياتنا في إطار متابعة عملنا من أجل تعزيز دعمنا ولإشاعة الهدوء في لبنان".

المصدر: Kataeb.org