بسبب كذبة نيسان.. Minions تُفقد مستخدمي غوغل وظائفهم

  • متفرقات
بسبب كذبة نيسان.. Minions تُفقد مستخدمي غوغل وظائفهم

وضعت شركة غوغل نفسها في موقف لا تحيد عليه والسبب يعود إلى شخصيات الرسوم المتحركة الشهيرة الـ Minions.
واضطرت شركة غوغل أن تتراجع عن كذبة أبريل التي نشرتها عبر خدمة Gmail للبريد الالكتروني، بعد الانتقادات التي تعرضت لها الشركة بحجة أنها تسببت في خسارة عدد من المستخدمين لوظائفهم.
وقررت غوغل أن تحتفل بكذبة أبريل هذا العام بإضافة زر بجانب زر إرسال البريد الالكتروني التقليدي، يتسبب في غلق صفحة إرسال البريد الإلكتورني وإرسال صورة متحركة لأحد شخصيات الـ Minions من فيلم Despicable Me وهو يلقي بالمايكروفون.
وقالت شركة غوغل في بيانها بعد إلغاء حيلتها لكذبة أبريل: “يبدو أننا سخرنا من أنفسنها هذا العام. بسبب عطل، خاصية إلقاء المايكروفون تسببت دون قصد في الصداع أكثر من الضحكات”، حسب ما ذكرته BBC.
وتعد الصورة المتحركة للإلقاء الـ Minions للمايكروفون من الصور الشهيرة في التعليقات على مواقع التواصل الاجتماعي، والتي دائما ما تستخدم بعد التعليقات العميقة أو بعد الفوز في أحد المناظرات.
وأكدت شركة غوغل أن الخاصية لم يتم إضافتها لحسابات Gmail الخاصة بالشركات، وأنها اقتصرت فقط على الحسابات الشخصية.
وتعرضت شركة غوغل لموجة من الانتقادات بسبب كذبة أبريل، إذ قال أحد الأشخاص في منتدى منتجات غوغل: “شكرا لخاصية إلقاء المايكروفون خسرت وظيفتي للتو“.
وأضاف: “أنا كاتب وكان لدي موعد تسليم. أرسل مقالي لرئيسي لكن لم أسمع منه بعدها. أرسلت له البريد الالكتروني باستخدام خاصية إلقاء المايكروفون دون قصد“.

المصدر: وكالات

popup close

Show More