بشرى غير سارة من كهرباء لبنان

  • متفرقات
بشرى غير سارة من كهرباء لبنان

أعلنت مؤسسة كهرباء لبنان، "إنه عطفا على بيانها الصادر بتاريخ 20/12/2017، "أنه، وبسبب إستمرار إضراب النقابة وإصرارها على عدم تسليم وتسلم المحروقات (الفيول والمازوت) ونقلها بين المعامل" كما جاء في بيانها، وبالتالي امتناع العمال عن نقل مادة الفيول أويل من خزانات المؤسسة الى خزانات الباخرتين التركيتين في الذوق والجية، انخفض انتاج الباخرتين المذكورتين حيث أن 6 من أصل 10 مولدات تعمل فقط في باخرة الذوق و3 من أصل 11 مولدا تعمل في باخرة الجية. وبالتالي، وحيث أن المجموعة الثالثة في معمل الذوق ما تزال خارج الخدمة لتعذر إجراء الصيانة اللازمة عليها بسبب الإضراب أيضا، انخفضت الطاقة الإنتاجية خلال الـ 24 ساعة الماضية من 1880 ميغاوات الى 1550 ميغاوات، مما ادى الى انخفاض التغذية الكهربائية في جميع المناطق اللبنانية.

مع الإشارة الى أن استمرار الإضراب المذكور، وبصرف النظر عن أحقيته، سيؤدي الى استنفاذ مادة الفيول أويل غدا صباحا في باخرة الجية وخلال ثلاثة أيام في باخرة الذوق و توقف الباخرتين كليا عن الإنتاج، الامر الذي سيفضي حتما الى انخفاض إضافي في القدرة الإنتاجية وبالتالي في ساعات التغذية بالتيار الكهربائي.
وستقوم مؤسسة كهرباء لبنان بإطلاع المواطنين على أي مستجدات في هذا الشأن عبر بيانات تصدرها لاحقا". 

شركة KVA: يتعذر علينا إصلاح عطلين بسبب إضراب مستخدمي كهرباء لبنان

إلى ذلك، اعلنت شركة KVA في بيان، "عن وقوع أعطال على شبكة التوتر المتوسط، تحديدا مخرج نايف الذي يغذي بعض المحطات في منطقة مار الياس- الاونيسكو ومخرج شمص الذي يغذي بعض المحطات في منطقة الوسط التجاري". واوضحت "للمواطنين في مدينة بيروت، أنه يتعذر عليها إصلاح هذين العطلين بسبب إضراب مستخدمي مؤسسة كهرباء لبنان، الذين يمتنعون عن القيام بأعمال العزل اللازمة لتمكين شركة KVA من إصلاح الأعطال". 

المصدر: الوكالة الوطنية للإعلام