بشرى من حرب لأهالي البترون

  • محليات
بشرى من حرب لأهالي البترون

 بشر مكتب النائب بطرس حرب في بيان، أهالي قضاء البترون ب"إنجازات تتعلق بمشاريع الطرق، وذلك بنتيجة متابعة النائب حرب للملف، وهي كالاتي:

1- أوتوستراد البترون - تنورين (قسم تنورين التحتا - تنورين الفوقا).

تمت المناقصة التي أجراها مجلس الإنماء والإعمار لتنفيذ القسم الأخير من أوتوستراد البترون - تنورين أي تنورين التحتا - تنورين الفوقا، ولقد رست المناقصة على شركة اده ومعوض وستعلن النتائج الرسمية للمناقصة خلال الأيام القليلة المقبلة وبعد إنتهاء مجلس الإنماء والإعمار من التدقيق في الشروط المالية.

مع التذكير بأن الاعتماد الذي قررت الحكومة السابقة صرفه بناء لطلب الوزير بطرس حرب آنذاك يبلغ 18,000,000 ل.ل. ثمانية عشر مليون دولار أميركي.

2- أوتوستراد عمشيت - بشعله:

يقوم المكتب الاستشاري لمجلس الإنماء والإعمار بتحضير دفتر شروط تلزيم طريق ترتج - صليب بشعله التي كانت الحكومة السابقة وفي جلستها الأخيرة قد قررت صرف مبلغ فاق الثمانية ملايين دولار أميركي لتنفيذه بناء على طلب الوزير بطرس حرب آنذاك.

وقد أكد رئيس مجلس الإنماء والإعمار أن الملف يصبح جاهزا في أول شهر آب وسيطرح فورا للمناقصة لتنفيذه.

3- طريق اللقلوق - تنورين الفوقا:

جرت المناقصة لتنفيذ صيانة طريق اللقلوق - تنورين الفوقا وتعبيدها بكاملها، ولقد رست المناقصة بمبلغ 2,735,104,000 مليارين وسبعماية وخمس وثلاثين مليون وماية وأربع ألف ليرة لبنانية، وقد رسا الالتزام على شركة اسفلت حامات التي ستباشر فورا بفلش هذا الطريق بكامله.

4- طريق تنورين الفوقا - حدث الجبة:

كما جرت مناقصة لتنفيذ صيانة طريق تنورين - حدث الجبة الذي خصص له وقد رست المناقصة على شركة اسفلت حامات بمبلغ 644,621,680 ستماية وأربع وأربعين مليون وستماية وواحد وعشرين ألف وستماية وثمانين ليرة لبنانية". 

المصدر: الوكالة الوطنية للإعلام