بطولة أستراليا المفتوحة: دجوكوفيتش يجتاز فرداسكو

  • رياضة
بطولة أستراليا المفتوحة: دجوكوفيتش يجتاز فرداسكو

بلغ الصربي نوفاك دجوكوفيتش، المصنف الثاني، الدور الثاني من بطولة أستراليا المفتوحة، أولى البطولات الاربع الكبرى في كرة المضرب، بفوزه الثلاثاء على الإسباني فرناندو فرداسكو 6-1 و7-6 (7-4) و6-2.

ويلتقي دجوكوفيتش في الدور المقبل الكرواتي إيفان دوديغ أو الأوزبكستاني دينيس إستومين المشارك ببطاقة دعوة.

ولم يجد اللاعب الصربي صعوبة في تخطي فرداسكو اإا في المجموعة الثانية التي احتاج فيها لساعة و12 دقيقة لكي يحسمها بشوط فاصل ويجدد تفوقه على فرداسكو الذي أحرج قبل 10 ايام منافسه في الدور نصف النهائي لدورة الدوحة، حيث حصل الإسباني على 5 فرص للفوز بالمباراة، دون أن يمنعه من مواصلة المشوار حتى الفوز باللقب على حساب موراي.

وفاز الإسباني رافاييل نادال التاسع على الألماني فلوريان ماير 6-3، 6-4، و6-4.

واستهل نادال مسعاه للعودة إلى ساحة الألقاب الكبرى للمرة الأولى منذ 2014، بفوز على الألماني ماير 6-3 و6-4 و6-4 في أجواء مناخية حارة.

ويلتقي نادال الذي عاني كثيراً العام الماضي من الإصابات والساعي للقب ثان في أستراليا بعد عام 2009، في الدور الثاني القبرصي ماركوس بغداتيس الفائز على الروسي ميخائيل يوجني 6-3 و3-صفر ثم بالانسحاب.

واعتبر نادال (30 عاماً)، الفائز بـ14 لقباً كبيراً منها واحد فقط في أستراليا أنّ:"الأهم هو أن يكون الجسد في وضع جيد. إذا كان الوضع في وضع سيء، ستزداد الأمور صعوبة".

كما تأهل إلى الدور الثاني الكندي ميلوس راونيتش الثالث بفوزه على الألماني داستن براون 6-3 و6-4 و6-2، ليواجه في اختباره المقبل اللوكسمبورغي جيل مولر الذي تغلب بدوره بصعوبة على الأميركي تايلور فريتز 7-6 (8-6) و7-6 (7-5) و6-3.

وكان النمسوي دومينيك ثييم الثامن من أبرز المتأهلين أيضاً إلى الدور الثاني من البطولة بفوزه على الألماني داستن براون بصعوبة 4-6 و6-4 و6-4 و6-3.

المصدر: AFP

popup closePierre