بطولة أستراليا المفتوحة: فيدرر إلى النهائي

  • رياضة
بطولة أستراليا المفتوحة: فيدرر إلى النهائي

تأهل السويسري روجيه فيدرر المصنف ثانياً وحامل اللقب إلى المباراة النهائية لبطولة أستراليا المفتوحة لكرة المضرب، أولى البطولات الأربع الكبرى، بعد انسحاب منافسه الكوري الجنوبي هيون تشونغ بسبب الإصابة.

وحسم فيدرر الساعي إلى لقبه العشرين في بطولات الغراند سلام المجموعة الأولى 6-1، وتقدم في الثانية 5-2 قبل انسحاب الكوري الجنوبي لمعاناته من إصابة في القدم.

ويلتقي السويسري الأحد في النهائي الكرواتي مارين سيليتش السادس الذي أنهى الخميس مغامرة البريطاني كايل إدموند 6-2 و7-6 (7-4) و6-2.

ويتفوق فيدرر على منافسه بواقع ثمانية انتصارات وخسارة واحدة.

وطلب تشونغ المعالج الفيزيائي عندما كانت النتيجة 4-1 في المجموعة الأولى، ثم اضطر إلى إعلان انسحابه بعد شوطين.

وقال فيدرر (36 عاماً) بعد انسحاب منافسه: "أعتقد أنّ المجموعة الأولى كانت طبيعية جداً، ثم رأيت أنه منزعج من الإصابة (كرات الماء في القدم). أعرف أنها تسبّب الكثير من الآلام".

وتابع: "لا يمكنك معرفة ذلك حتى النهاية، ولذلك فإنّ الكثير من الناس فوجئوا (بانسحابه)".

وأضاف السويسري: "أعتقد أنه بالفعل لاعب رائع، لكننا نتحدث عن المستوى الثاني من التميز وأعتقد أنه سيحقق ذلك. سنرى منه أكثر من ذلك، سيدخل قائمة العشرة الأوائل بالتأكيد، وسنرى الباقي".

وبات فيدرر على بعد خطوة من لقبه السادس في البطولة لمعادلة الرقم القياسي فيها المسجل باسم الصربي نوفاك دجوكوفيتش والأسترالي روي إيمرسون. وتوّج الأسترالي بجميع ألقابه قبل حقبة السماح للمحترفين بالمشاركة في البطولات عام 1968، ما يجعل دجوكوفيتش حامل الرقم القياسي في عصر الاحتراف.

من جهته، كان تشونغ (21 عاما) أول كوري جنوبي يخوض نصف نهائي إحدى بطولات الغراند سلام، كما أنه اللاعب الأدنى تصنيفاً في الدور نصف النهائي لبطولة أستراليا منذ عام 2004 حين حقق ذلك الروسي مارات سافين (كان يحتل المركز 86 عالمياً).

ويجمع نهائي فئة السيدات السبت الرومانية سيمونا هاليب المصنفة أولى مع الدنماركية كارولاين فوزنياكي الثانية.

المصدر: AFP

popup closePierre