بطولة أستراليا المفتوحة: هاليب إلى الدور الثاني وانطلاقة قوية لدجوكوفيتش

  • رياضة
بطولة أستراليا المفتوحة: هاليب إلى الدور الثاني وانطلاقة قوية لدجوكوفيتش

بلغت الرومانية سيمونا هاليب المصنفة أولى الدور الثاني من بطولة أستراليا المفتوحة، أولى البطولات الأربع الكبرى في كرة المضرب، بفوزها الثلاثاء على الأسترالية ديستاني إيافا 7-6 (7-5) و6-1 في ملبورن.

واحتاجت كل من هاليب ومنافستها الأسترالية البالغة من العمر 17 عاماً إلى تدخل المعالج الفيزيائي قبل إكمال المباراة التي حسمتها الرومانية في ساعة و51 دقيقة.

وستكون هاليب (26 عاماً)، الساعية إلى لقبها الكبير الأول، أمام مواجهة صعبة في الدور الثاني إذ تلتقي وصيفة بطولة ويمبلدون لعام 2014 الكندية أوجيني بوشار التي تغلبت بدورها على الفرنسية أوسيان دودان 6-3 و7-6 (7-5). 

 

انطلاقة قوية لدجوكوفيتش وفافرينكا

كما حقق كل من الصربي نوفاك دجوكوفيتش الأول على العالم سابقاً والسويسري ستانيسلاس فافرينكا عودة ناجحة في بطولة أستراليا المفتوحة.

في الدور الأول الثلاثاء، فاز دجوكوفيتش الرابع عشر على الأميركي دونالد يونغ 6-1 و6-2 و6-4، وفافرينكا التاسع على الليتواني ريكارداس بيرانكيس 6-3 و6-4 و2-6 و7-6 (7-2).

وغاب دجوكوفيتش (30 عاماً) عن الملاعب منذ تموز/يوليو الماضي بسبب إصابة في المرفق، ولم يتمكن من العودة كما كان متوقعاً في الدورات الأولى لهذا الموسم، فانسحب من أبوظبي الاستعراضية وقطر، وشارك فقط في دورة كويونغ الاستعراضية في ملبورن، فتراجع تصنيفه إلى المركز الرابع عشر.

كما غاب فافرينكا، بطل أستراليا 2014، منذ منتصف العام الماضي بسبب عملية جراحية في الركبة.

المصدر: AFP