بطولة أستراليا المفتوحة: ويليامز وشارابوفا تتابعان بنجاح

  • رياضة
بطولة أستراليا المفتوحة: ويليامز وشارابوفا تتابعان بنجاح

بلغت الأميركية سيرينا ويليامز المصنفة أولى على العالم الدور الثالث من بطولة أستراليا المفتوحة للتنس، بعد تغلّبها على اللاعبة التايوانية سويه هيسه 6-1 و6-2.

وستلعب وليامس في الدور المقبل مع الروسية داريا كستكينا الفائزة على الكرواتية آنا كونجو 6-4 و6-3.

كما نجحت الروسية ماريا شاربوفا المصنفة الخامسة على العالم بالوصول إلى الدور ذاته، بعد عبورها من محطة البلاروسية الكسندرا ساسنوفيتش 6-2 و6-1.

وخاضت شارابوفا، المتوجة بلقب أستراليا في 2008، أول بطولة لها في الموسم الحالي بعدما اضطرتها الإصابة للغياب عن بطولة بريسبان في وقت سابق من الشهر الحالي.

واحتاجت شارابوفا (28 عاماً) إلى 71 دقيقة لتعبر الدور الثاني، كما احتاجت سيرينا إلى نفس الوقت تقريباً لتطيح بمنافستها التايوانية في الطريق إلى الدور الثالث.

ووصلت إلى الدور الثالث المصنفة 11 على العالم الإسبانية كارلا سواريز نافارو  بعد تخطيها اليونانية ماريا سكاري 6-7، 6-2 و6-2.

كما تأهلت السويسرية بليندا بينشتش المصنفة الثانية عشر للبطولة بفوزها على المجرية تيميا بابوش 6-3 و6-3، والإيطالية روبرتا فينشي المصنفة الثالثة عشر للبطولة بعد تغلبها على الأميركية إيرينا فالكوني 6-2 و6-3.

وبلغت الألمانية أنا لينا فريدسم الدور الثالث بالانتصار على الصينية وانغ كيانغ 6-3 و6-4 فيما فجّرت الأوكرانية كاترينا بوندارينكو المفاجأة وأطاحت بالروسية سفيتلانا كوزنيتسوفا المصنفة الثالثة والعشرين للبطولة بالتغلب عليها 6-1 و7-5 علماً بأن كوزنيتسوفا خاضت البطولة الحالية بعد فوزها بلقب بطولة سيدني.

المصدر: beIN