بطولة أستراليا : نادال إلى الدور الثالث بتألق

  • رياضة
بطولة أستراليا : نادال إلى الدور الثالث بتألق

أثبت الماتادور الإسباني رافاييل نادال أنه مؤهل تماماً للمنافسة على لقب بطولة أستراليا المفتوحة لكرة المضرب أولى البطولات الأربع الكبرى في عام 2018 والتي تقام على ملاعب ملبورن، وذلك بعد عودة المصنف الأول عالمياً من الإصابة التي لحقت به في تشرين الثاني/نوفمبر الماضي والتي حرمته من المشاركة في البطولة الختامية عام 2017.

 وفي مواجهة اليوم ضمن الدور الثاني من البطولة والتي أقيمت على ملعب رود لافير أرينا للتنس الذي يتسع لـ 15 ألف متفرجاً، سيطر تماماً نادال على المجموعات الثلاث بنتيجة ( 6-3 و6-4 و7-6).
وكان المصنف الأول عالمياً والبالغ من العمر 31 عاماً دشن حملته في البطولة بالتغلب على فيكتور إستريلا من الدومنيكان في الدور الأول بثلاث مجموعات دون رد أيضاً.

وفاز نادال بلقب بطولة أستراليا المفتوحة مرة واحدة فقط خلال مسيرته الطويلة مع كرة المضرب وكان ذلك عام 2009، علماً أنه حصل بشكل عام على 16 لقباً في البطولات الأربع الكبرى بواقع 10 ألقاب في رولان غاروس الفرنسية، ولقبين في ويمبلدون البريطانية وثلاثة ألقاب في بطولة أميركا المفتوحة بالإضافة للقبه الوحيد في ملبورن.

وفي بطولة 2009 توج نادال باللقب عقب فوزه على السويسري روجيه فيدرر بثلاثة مجموعات مقابل مجموعتين، علماً بأنه خسر أمام فيدرر تحديداً في نهائي العام الماضي بثلاثة مجموعات مقابل مجموعتين أيضاً وكان وقتها نادال هو المصنف التاسع في البطولة وفيدرر هو المصنف الـ17.

ويلتقي نادال في الدور المقبل مع البوسني دامير دزومهور الـ30 عالمياً والـ28 في البطولة والذي تغلب على الاسترالي جون ميلمان 7-5 و3-6 و6-4 و6-1.

 

فوزنياكي تنجو من الاقصاء باعجوبة

كما بلغت الدنماركية كارولاين فوزنياكي المصنفة ثانية، بشق الأنفس الدور الثالث من البطولة بفوزها على الكرواتية يانا فيت 3-6 و6-2 و7-5.

وحققت فوزنياكي عودة رهيبة وتفادت الخروج المبكر بعدما انقذت كرتين كانت احداهما ستمنح الفوز للكرواتية التي تقدمت 5-1 و40-15 في الشوط السابع من المجموعة الثالثة الحاسمة، لكن الدنماركية فعلتها بفضل خبرتها فانقذت الكرتين وكسبت 6 اشواط متتالية حسمت بها المجموعة والمباراة.

واعربت فوزنياكي عن فخرها بعودتها الرائعة، وقالت: "عندما كانت النتيجة 5-1 و40-15، شعرت وكأنني وضعت قدماً خارج البطولة. كانت لحظات مجنونة، لا أعرف كيف تمكنت من العودة في المباراة"، مضيفة: "كانت ضرباتها قوية ولم يكن لديها شيء تخسره، لكن خبرتي كانت حاسمة".

وتابعت: "عندما قلصت النتيجة الى 2-5، قلت، حسنا، لا زالت حظوظي قائمة، فقط حاولي والعبي بقتالية".

وتلتقي فوزنياكي في الدور المقبل مع الهولندية كيكي برتنز او الاميركية نيكول غيبس.

المصدر: AFP