بطولة العالم للفورمولا: اللبناني الاصل نصر يحمل الوان ساوبر

  • رياضة
بطولة العالم للفورمولا: اللبناني الاصل نصر يحمل الوان ساوبر

سيدافع السائق البرازيلي- اللبناني فيليبي نصر عن الوان فريق ساوبر في بطولة العالم للفورمولاو واحد ابتداء من العام 2015.

واعلن الفريق السويسري ان نصر (22 عاما) سيقود الى جانب السويدي ماركوس اريكسون (24 عاما) المنضمّ قبل ايام قليلة من كاترهام، ليحل الثنائي بدلاً من الالماني ادريان سوتيل والمكسيكي استيبان غوتييريز.

وكان نصر سائق تجارب احتياطي مع وليامس هذا الموسم وشارك ايضاً في بطولة "جي بي 2" الرديفة للفورمولا واحد حيث يحتل المركز الثاني باربعة انتصارات خلف المتوج باللقب البريطاني جوليون بالمر.

وقال نصر الذي فاز بلقب بطولة بريطانيا للفورمولا 3 عام 2011 ولقب سلسلة فورمولا "بي أم دبليو" عام 2009: "هذه خطوة مهمة في مسيرتي للتوقيع مع ساوبر لموسم 2015".

وتابع بطل البرازيل السابق في الكارتينغ: "اشكر كل من دعمني، عائلتي، اصدقائي الشركات الراعية، فريقي وبلدي. اليوم اصبح الحلم حقيقة. كان ساوبر مسؤولاً عن قدوم العديد من النجوم الى الفورمولا واحد على غرار فيليبي ماسا، كيمي رايكونن، روبرت كوبيتسا وسيباستيان فيتل. انا فخور لاكون جزءاً من هذه العائلة".

اضاف نصر: "عشت سنة رائعة مع وليامس حيث تعلمت الكثير واستعديتُ لاكون سائق سباقات في الفورمولاو واحد".

وقالت رئيسة فريق ساوبر مونيشا كالتنبورن: "لقد كنا نتابع مسيرة فيليبي منذ فترة مضت، وهو يستحق بجدارة مركزه في الفورمولا واحد بعد مسيرة مليئة بالنجاحات في الفئات الصغرى. سيكون للبرازيل سائق يافع وموهوب آخر في هذه الرياضة".

ويأتي انضمام نصر إلى ساوبر في إطار عقد رعاية بين المصرف البرازيلي "بانكو دو برازيل"، الذي يدعم مسيرة نصر وفريق ساوبر، وسيظهر شعار المصرف على جوانب والجناح الخلفي لسيارة ساوبر "سي 34".

المصدر: الجزيرة