بطولة الولايات المتحدة: فيدرر يتأهل بشق الأنفس

  • رياضة
بطولة الولايات المتحدة: فيدرر يتأهل بشق الأنفس

تخطى السويسري روجيه فيدرر المصنف ثالثاً الدور الأول من بطولة الولايات المتحدة المفتوحة في كرة المضرب، آخر البطولات الأربع الكبرى والمقامة على ملاعب فلاشينغ ميدوز في نيويورك، بفوز صعب كلفه خمس مجموعات.

وتغلب فيدرر الفائز باللقب خمس مرات والساعي للانفراد بالرقم القياسي بعد اعتماد نظام الاحتراف عام 1968 (يتشاركه حالياً مع الأميركيين جيمي كونورز وبيت سامبراس)، على الأميركي الواعد المصنف 70 في العالم فرانسيس تيافو 4-6 و6-2 و6-1 و1-6 و6-4.

ويلتقي فيدرر في الدور المقبل مع السلوفيني بلاز كافسيتش (مصنف 88) أو الروسي ميخائيل يوجني (101).

وبرر فيدرر فوزه الصعب على تيافو إلى استعداد غير مثالي بسبب مشكلات في الظهر، وقال "لم يكن استعدادي كما كنت اشتهي. لم يكن مثالياً. منذ دورة مونتريال (الكندية للماسترز)، ركزت على ظهري".

وأضاف "كنت آمل بأن أبدأ المباراة بشكل أفضل مما حصل، لكني كنت صبوراً. خسرت المجموعة الأولى، وشعرت بأن ظهري يتحسن فاعتبرت أن المباراة لم تبدأ".

وبعد خسارته في نهائي مونتريال أمام الشاب الألماني الكسندر زفيريف، فضل السويسري المخضرم عدم المشاركة في دورة سينسيناتي للماسترز أيضاً بسبب آلام في ظهره.

وأكد أن ظهره ليس مشكلة، وقال في هذا الصدد "لو كنت أشعر بأن ظهري سيكون مشكلة لي لما شاركت في فلاشينغ ميدوز. أعتقد بأن الأمور ستتحسن شيئاً فشيئاً من مباراة إلى أخرى".

وختم فيدرر: "هناك امور عدة ايجابية يمكن استخلاصها من هذه المباراة: الفوز بخمس مجموعات على ضوء هذا الاستعداد امر ايجابي. أنا لست قلقاً".

ويطمح فيدرر البالغ 36 عاماً والفائز هذا العام ببطولة استراليا المفتوحة وويمبلدون الانكليزية، إلى احراز اللقب الكبير العشرين في مسيرته، والأول في نيويورك منذ 2008 (أحرز اللقب من 2004 إلى 2008).

وفي حال نجح في الذهاب حتى النهاية واحراز اللقب، فذلك سيفتح الباب أمامه للعودة إلى صدارة التصنيف العالمي للاعبين المحترفين.

المصدر: AFP