بطولة الولايات المتحدة: نادال في الدور الثاني وكيربر تفقد اللقب

  • رياضة
بطولة الولايات المتحدة: نادال في الدور الثاني وكيربر تفقد اللقب

تغلب الإسباني رافاييل الثلاثاء على الصربي دوشان لايوفيتش 7-6 (8-6) و6-2 و6-2، في بطولة الولايات المتحدة المفتوحة لكرة المضرب، رابع البطولات الأربع الكبرى.

وسيلتقي نادال في الدور الثاني الياباني تارو دانييل أو الأميركي طومي بول.

 وكان الإسباني البالغ من العمر 31 عاماً والفائز باللقب في 2010 و2013، تربع الأسبوع الماضي على صدارة التصنيف العالمي للمرة الأولى منذ العام 2014، بعد موسم أحرز خلاله أربعة ألقاب أبرزها لقب عاشر قياسي في بطولة فرنسا المفتوحة على ملاعب رولان غاروس الترابية.

 

 كيربر تفقد اللقب بخروجها من الدور الأول

فقدت الألمانية أنجيليك كيربر المصنفة سادسة لقبها في البطولة، بخسارتها أمام اليابانية ناومي أوساكا 3-6 و1-6 الثلاثاء في الدور الأول.

وأحزرت كيربر لقب العام الماضي بفوزها على التشيكية كارولينا بليسكوفا المصنفة أولى عالميا حاليا، والتي بلغت الدور الثاني هذه السنة بفوزها على البولندية ماغدا لينيت 6-2 و6-1 في وقت سابق الثلاثاء.

وستواجه اليابانية أوساكا المصنفة 46 عالميا، السويدية ريبيكا بيترسون أو التشكيلة دنيزا ألرتوفا في الدور الثاني.

وهي المرة الأولى منذ عام 2005 التي تخرج فيها حاملة اللقب من الدور الأول لآخر بطولة "غراند سلام" في موسم كرة المضرب. 

وباتت كيربر ثالث لاعبة ضمن العشر الأوليات تودع من الدور الأول بعد الرومانية سيمونا هاليب الثانية والبريطانية جوهانا كونتا السابعة.

وتقدم كيربر موسما كارثيا حتى الآن، ففقدت لقبها في بطولة استراليا المفتوحة مطلع العام بخروجها من ثمن النهائي، ثم خسرت من الدور الأول أيضا في بطولة رولان غاروس الفرنسية قبل نحو شهرين.

وأفضل نتيجة للألمانية، التي كانت مصنفة أولى في العالم حتى مطلع تموز/يوليو، هذا العام كانت وصولها إلى نهائي دورة مونتيري المكسيكية.

في المقابل، حققت أوساكا، المصنفة 46 عالميا، أول فوز لها على لاعبة من نادي العشر الأوليات في العالم، وستواجه السويدية ريبيكا بيترسون أو التشيكية دنيزا ألرتوفا في الدور الثاني.

وكانت اليابانية البالغة من العمر 19 عاما خسرت على الملعب ذاته أمام الأميركية ماديسون كيز العام الماضي بعد أن تقدمت في المجموعة الثالثة 5-1، لكنها نفذت اليوم 22 ضربة رابحة لتحسم المباراة في مجموعتين.

المصدر: AFP